رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلافات واعتذارات النجوم تهدد دراما رمضان 2023

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

ياسمين رئيس لم تلتزم بعقدها مع الشركة المنتجة لـ«بابا المجال».. ولوسي تترك «توحة» نتيجة غياب النظام

 

غادة عبد الرازق خارج المنافسة بسبب تحكماتها.. وتحد كبير أمام الجزء الثاني من «رمضان كريم»

 

تدخلات أحمد فهمي وراء استبعاده من «السجل الأسود».. و«عملة نادرة» تكشف سر اختفاء فردوس عبد الحميد

 

أشهر قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني المقبل، والذي شهدت كواليس تصوير مسلسلاته الجديدة، خلافات ومشكلات كثيرة بين صناعها، أدت إلى استبعاد عدد كبير منهم، واستبدالهم بآخرين.

البداية كانت مع مسلسل «بابا المجال» للفنان مصطفى شعبان، بسبب الفنانة ياسمين رئيس، فـعلى الرغم من توقيعها عقدا رسميا مع الشركة المنتجة، وارتباطها بمواعيد التصوير، سافرت ليلة رأس السنة، خارج مصر، الأمر الذي دفع الشركة إلى إنهاء تعاقدها معها، بعدما تسببت لها في خسائر مالية.

كما تقدمت الشركة بشكوى ضد ياسمين رئيس إلى نقابة المهن التمثيلية، وحلت الفنانة نسرين أمين، في النهاية، بديلة لها.

ويشارك في مسلسل «بابا المجال»، بجانب مصطفى شعبان، ونسرين أمين، كل من: باسم سمرة، وسهر الصايغ، وسوسن بدر، ورياض الخولي، وفرح يوسف، وجومانا مراد، وهو إخراج أحمد خالد موسى.

كذلك كشف المخرج جميل جميل المغازي عن استبعاد الفنان أحمد فهمي من مسلسل «السجل الأسود»، ليحل بدلًا منه الفنان خالد سليم، موضحًا أن السبب وراء ذلك، هو كثرة تدخلات «فهمي» في تفاصيل المسلسل، وإصراره على اختيار فريق العمل، وهو ما أزعج صناع المسلسل.

و«السجل الأسود» بطولة: خالد سليم، وغادة إبراهيم، ومي سليم، ومنذر رياحنة، وهالة فاخر، ودينا، وسيناريو ياسر بدوي.

في سياق متصل، اعتذرت الفنانة غادة عادل عن عدم المشاركة في مسلسل «مذكرات زوج»، حتى تسببت فى وقوع صناعه في أزمة، للبحث عن بديل لها، لا سيما أنها كانت من المرشحين بقوة، لدور البطولة النسائية.

كما اعتذرت المخرجة مريم أحمدي عن العمل، وحل تامر نادي مكانها.

مصدر من داخل كواليس المسلسل، أوضح أن اعتذار «مريم» جاء بعد سلسلة من الأزمات التي وقعت بينها وبين فريق العمل، وأنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك بسببها، لافتًا إلى أنها اعتذرت عن مسلسل «suits بالعربي» ومسلسل «بطلوع الروح» بالموسم الرمضاني الماضي، ليسند الأول إلى المخرج عصام عبد الحميد، وتتولى كاملة أبو ذكري إخراج الثاني.

والمسلسل بطولة: خالد الصاوي، وطارق لطفي، وهناء الشوربجي، وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي لايت، على مدار 15 حلقة فقط، كما أنه مأخوذ من مسلسل، يحمل الاسم نفسه، قدمه الفنان محمود ياسين، قبل 33 عامًا.

من ناحيتها، أعربت الفنانة فردوس عبد الحميد عن غضبها الشديد من القائمين على مسلسل «عملة نادرة»، موضحة أنها تلقت اتصالًا هاتفيًا، منذ فترة، من المؤلف مدحت العدل، يعرض عليها المشاركة في المسلسل.

وأضافت أنها وافقت بعد قراءة الخمس حلقات الأولى من السيناريو، مشيرة إلى أنها فوجئت، بعد ذلك، بانطلاق التصوير دون أن يبلغها أحد.

وتابعت أنها لم تعتذر عن المسلسل، وأنها لا تعرف سبب استبعادها منه حتى الآن، مؤكدة أنها لن تتصل بالمؤلف أو بالشركة المنتجة، وأن ذلك ليس من طبعها طوال عملها بالمجال الفني.

كما لفتت فردوس عبد الحميد إلى أنه كان يجب أن يتواصل معها القائمون على المسلسل، ويوضحون لها أسباب استبعادها.

ورد مدحت العدل على تصريحات «فردوس»، قائلًا إنه من الطبيعي أن يُرشح لأي دور، أكثر من فنان، قبل الاستقرار على واحد منهم، مؤكدًا أن ذلك لا يقلل من قيمة أي منهم، وأنه لا مشكلة في ذلك.

ومسلسل «عملة نادرة» بطولة كل من: نيللي كريم، وهشام عاشور، وأحمد عيد، وجمال سليمان، وفريدة سيف النصر، وكمال أبو رية، ومحمد لطفي، ومريم الخشت، وندى موسى، وإخراج محمد العدل.

وفجرت الفنانة لوسي أزمة جديدة، داخل أروقة تصوير مسلسل «توحة»، بعد انسحابها منه، واعتذارها عن عدم استكماله، مبررة ذلك بأن العمل ليس به نظام، وأن تسكين بعض الأدوار غير مناسب أو مقنع للجمهور، مضيفة أنها استخارت الله، وقررت الاعتذار عنه بشكل نهائي.

وكشفت لوسي أن صناع المسلسل يعانون سوء التنظيم، وأنهم لم يلتزموا بالموعد المتفق عليه معها، في إرسال السيناريو لها، مشيرة إلى أنها صبرت وقتًا طويلًا، وأن طاقتها نفدت، وأنها معروف عنها، طوال مدة عملها بالفن، أنها تحب النظام، وأن وقت الجد للجد، وأنها تفرق بين العمل واللهو.

كما أكدت أنها كانت تنتظر قراءة سيناريو مسلسل «توحة»، لتحسم موقفها من المشاركة فيه من عدمها، حتى تحدد إذا كانت تشارك في مسلسل آخر غيره، عُرض عليها أيضًا.

ومسلسل «توحة» بطولة: علا غانم، ودينا فؤاد، وحجاج عبد العظيم، وانتصار، وهو تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.

أما مسلسل «رمضان كريم 2»؛ فـ حدث ولا حرج، إذ يواجه تحديًا كبيرًا، بعد غياب 6 من نجوم الجزء الأول عنه، منهم: ريهام عبد الغفور، وشريف سلامة، وروبي، ومحمد محمود، وعفاف مصطفى، لانشغالهم بأعمال أخرى.

ويشارك في الجزء الجديد: سيد رجب، وسلوى خطاب، وويزو، وسلوى عثمان، وصبري فواز، وبيومي فؤاد، ونجلاء بدر، ومحمد لطفي، وأحمد صيام، وهو إخراج سامح عبد العزيز.

وتعطل تصوير مسلسل «حمدلله على السلامة» للفنانة يسرا، بعد اعتذار المخرج عمرو عرفة عن عدم استكماله، لفترة، إلى أن تولى المخرج عمرو صلاح، الأمر بعده، ما تسبب في وقوعهم في مشكلة ضيق الوقت ومحاربة الزمن، للانتهاء من المسلسل مبكرًا.

وخرجت الفنانة غادة عبد الرازق، للعام الثاني على التوالي، من المنافسة في الموسم الرمضاني، إذ كان من المقرر أن تشارك بمسلسل «تلت التلاتة»، لكن تم تأجيله، بسبب خناقاتها المتكررة مع المنتج ممدوح شاهين، لتدخلها، بشكل وصفه، بأنه «مبالغ فيه» في تفاصيل «لا تخصها»، بجانب مطالبتها برفع أجرها.