رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يصل مدينة باكو عاصمة أذربيجان فى زيارة رسمية

السيسي يصل مدينة
السيسي يصل مدينة باكو عاصمة أذربيجان فى زيارة رسمية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان في زيارة رسمية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.
 


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى أذربيجان ستشهد عددًا من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان "إلهام علييف"، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى أمس، ترحيبه باهتمام مجموعة (أداني) الاقتصادية بالاستثمار في مصر، مؤكدًا الاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم للمجموعة ومشروعاتها المستقبلية التي تخطط لإقامتها في مصر، خاصةً من خلال التعاون مع صندوق مصر السيادي المصري، لا سيما فيما يتعلق بالمواني في ضوء امتلاك مصر، سلسلة موانئ حديثة على سواحل البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي مساء اليوم، بمقر إقامته بالعاصمة الهندية (بنيودلهي)، جوتام أداني رئيس مجموعة "أداني" الهندية العالمية العملاقة، التي تمتلك منظومة شركات تعمل في قطاعات متنوعة، خاصة البنية التحتية".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن رئيس مجموعة (أداني) أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيرًا إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر، في ظل ما يلمسونه من إرادة قوية وقرار سياسي داعم على أعلى مستوى في مصر؛ لدفع التنمية في ظل مناخ استثماري جاذب ومستقر؛ وهو ما يتسق مع سعي مجموعة "أداني" للتوسع عالميًا في ضوء التوجه الاستراتيجي الجديد لها، حيث تقوم ببحث ودراسة فرص الاستثمار الجاذبة في العديد من الأسواق الناشئة بالدول الصديقة للهند، مؤكدًا في هذا الإطار اعتزامه لعقد شراكات بين مجموعته وصندوق مصر السيادي، نظرًا للنشاط المتعدد للصندوق والمرونة التي يتمتع بها.

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التباحث بشأن الآفاق الاستثمارية لمجموعة "أداني" في قطاعات البنية التحتية في مصر، خاصةً قطاعات الموانئ والمطارات، ومجمعات الطاقة الجديدة والمتجددة للشمس والرياح وشبكات النقل والتوزيع المرتبطة بها، ومراكز البيانات وشبكات الكابلات البحرية والأرضية المرتبطة بها، فضلًا عن المناطق الصناعية لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.