رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منسق تحيا مصر بالتعليم: «حكايات جروب الماميز» إهانة للمدرس وولي الأمر

حكايات جروب الماميز
حكايات جروب الماميز إهانة للمدرس وولي الأمر

يواجه مسلسل "حكايات جروب الماميز" الكثير من الغضب في أوساط أولياء الأمور والنشطاء في الدفاع عن حقوق الطلاب، وخاصة جروبات أولياء الأمور والأمهات.

وقالت فاتن أحمد، منسق تحيا مصر بالتعليم، إنه فكرة وطريقة عرض المسلسل لا تمثل "جروبات الماميز"، ولا طريقة التفكير ولا تعبر عن الأعمال والمهام التي يقومون بها.

وقالت غادة النوبي، مؤسس جروب أبطال الثانوية العامة 2022، وأدمن جروب حوار مجتمعي تربوي: “أنا شاهدت أول حلقة، وشعرت بالضيق والغضب، لأن المسلسل يمثل إهانة للمدرس وولي الأمر”.

وأضافت أنه للأسف هذا المسلسل لا يمت للواقع بصلة، ويتحدث عن واقع آخر غير الذى نعيش فيه في مصر، ويمثل إهانة لأولياء الأمور وكل من يتطوعون بوقتهم للعمل العام.

ويعرض مسلسل "حكايات جروب الماميز"، على قناة أون، الحكاية، وتدور أحداثه حول إحدى المدارس الخاصة التى تقرر نقل جروب الماميز من واقعه الإفتراضى إلى الواقع الحقيقى، عن طريق مكتب تعمل من خلاله الأمهات داخل المدرسة، ولكل صف دراسى واحدة من الأمهات تمثله وتطرح وجهة نظر أمهات باقى الأولاد بنفس الصف.

وكانت الفكرة وليدة كل المشاكل التى سببتها جروبات الماميز المتعددة فى السنوات الأخيرة، منها مشاكل بسيطة وأخرى معقدة، وكان آخرها مشكلة تحدث فى أول يوم بالسنة الدراسية، حيث تنشر واحدة من الأمهات خبرًا يأتيها على واتساب، وتقوم بعمل إعادة توجيه له على الجروب دون أن تتيقن إذا كان خبرًا حقيقيًا أم شائعة، فتدخل الأمهات فى حالة من الفزع ولوم للمدرسة على الإهمال، ليعرف الجميع بعدها أن الأمر ليس حقيقيا، وتتصاعد الأحداث.

المسلسل من بطولة خالد سليم ودينا فؤاد وانتصار وحجاج عبد العظيم ووليد فواز ونورهان وهبة عبد الغني ويوسف إسماعيل وهشام الشاذلي ورباب ممتاز وأماني كمال.