رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دونالد ترامب يخطط لعودة تويتر في يونيو بعد انتهاء عقد منصة الحقيقة

حساب ترامب على تويتر
حساب ترامب على تويتر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تويتر بعد انتهاء عقد حصري مع منصته الخاصة Truth Social منصة الحقيقة في يونيو الماضي.

ويخضع الرئيس الأمريكي السابق حاليًا لفقرة "حصرية وسائل الإعلام الاجتماعية" التي تتطلب منه نشر "أي وجميع وسائل التواصل الاجتماعي" على Truth Social لمدة ست ساعات قبل النشر على المنصات المنافسة، والتي تم الكشف عنها مؤخرًا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وينتهي العقد المتجدد لمدة ستة أشهر في يونيو، ولا يخطط ترامب لتجديده، حسبما قالت مصادر لصحيفة رولينج ستون، حيث يخطط لاستخدام جميع القنوات المتاحة لحملته الرئاسية لعام 2024.

وقام تويتر بعمل "تعليقًا دائمًا" إلى ترامب في 8 يناير 2021، بعد يومين من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة.

وكانت تغريدة السيد ترامب الأخيرة قبل الحظر كانت: "إلى كل الذين طلبوا، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 يناير"، واكتشف تويتر أن هذه التغريدة، جنبًا إلى جنب مع تغريدة أخرى تدعو ناخبيه إلى "عدم ازدراء أو معاملة غير عادلة بأي شكل أو شكل أو شكل"، وتتعارض مع سياسة "تمجيد العنف".

تعليق تويتر

كتب تويتر في منشور مدونة يشرح الحظر المفروض آنذاك، أن التغريدة تلهم الآخرين لتكرار أعمال العنف التي وقعت في 6 يناير 2021، وأن هناك مؤشرات متعددة على تلقيها وفهمها على أنها تشجيع للقيام بذلك.

وتم إلغاء الحظر بعد أن استحوذ إيلون ماسك على تويتر بصفقة بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر 2022، وأجرى الملياردير التكنولوجي استطلاعًا يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون إعادة حساب السيد ترامب، حيث صوت 51.8% من 15 مليون مشارك بـ "نعم".

بعد فترة وجيزة من الاستطلاع، قال ترامب إنه غير مهتم بالعودة إلى تويتر، على الرغم من وجود أكثر من 85 مليون متابع، وقال: "لا أرى أي سبب لذلك".

ولا يزال السيد ترامب ممنوعًا من منصات ميتافيرزا، بما في ذلك انستجرام وفيسبوك، لكن المتحدث باسم حملته قال الأسبوع الماضي إن فريقه يجري محادثات مع عملاق التكنولوجيا لاستعادتها.