رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل سائق في حادث دهس على طريق كوبري عبود بسوهاج

مقتل سائق في حادث
مقتل سائق في حادث دهس بسوهاج

قُتل سائق خطأ في حادث دهس تحت عجلات سيارة ميكروباص، أثناء عبوره الطريق بناحية كوبري عبود بدائرة مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

مقتل سائق في حادث دهس على الطريق بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مكرز شرطة أخميم، يفيد بوقوع حادث على الطريق بناحية كوبري عبود بدائرة المركز، ووجود حالة وفاة.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين أنه أثناء سير سيارة أجرة «ميكروباص» قيادة «كمال. م»، 52 سنة، سائق، ويقيم بدائرة المركز، اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بشخص يدعى «سامح. ث»، 53 سنة، سائق، ويقيم بدائرة المركز؛ ما نتج عنه وفاته.

وبسؤال قائد السيارة المشار إليها، قرر أنه فوجئ بالمذكور يعبر الطريق أمامه، ولم يتمكن من مفاداته، فاصطدم به، ما أدى لوفاته، ونفى الشبهة الجنائية، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وأفاد مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة؛ أن سبب الوفاة كسور متفرقة بالجسد، أدت إلى هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وتوقف بعضلة القلب، ولا توجد شبهة جنائية، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح  بالدفن عقب ذلك.

عقوبة القتل الخطأ في قانون العقوبات

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ، والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه: «من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.