رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطار ينهي حياة طالب بمحطة شطورة بسوهاج

مصرع طالب في حادث
مصرع طالب في حادث قطار

توفي طالب في منتصف العقد الثاني من العمر، إثر سقوطه تحت عجلات أحد القطارات القادمة من محطة سوهاج بإتجاه أسيوط بمحطة شطورة بدائرة مركز شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج،وتم نقل جثة الطالب، إلى مشرحة مستشفى طهطا المركزي ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

 

وفاة طالب سقط تحت عجلات قطار 

 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، آخطارا من شرطة النقل والمواصلات، يفيد بوفاة طالب، إثر سقوطه تحت عجلات أحد القطارات القادمة من محطة سوهاج بإتجاه أسيوط بناحية قرية شطوره بدائرة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، وتم نقل الجثة للمستشفى المركزي والتحفظ عليها داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.
 

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة طما لموقع الحادث، وبإجراء التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، ومفتش مباحث مركز شرطة طهطا ورئيس فرع بحث الشمال، أنه أثناء استقلال شخص يدعى" يوسف. ص. ص. م "17 عاما طالب، ويقيم دائرة مركز المراغة القطار"  أسيوط – سوهاج "من محطة شطوره أختل توازنه وسقط أسفل القطار، مما أدي لوفاته، تم نقل الجثة إلى مستشفى طهطا المركزي ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وإخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات،وقررت إنتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير عن الحادث، تمهيدًا لتسليم الجثة لزويها لدفنها يعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

10 محظورات من السكة الحديد للركاب
 

ووضعت هيئة السكة الحديد 10 محظورات يجب أن يتجنبها الركاب، لتحقيق الانضباط داخل القطارات والمحطات، وتوفير السلامة لهم وغيرهم من المواطنين، وتتضمن هذه المحظورات:

1- يجب تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة، لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك، مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

2- يجب تجنب الركاب استقلال القطارات والنزل منه أثناء مسير القطار، لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار.

3- عدم عبور الركاب القضبان للانتقال من رصيف لآخر، واستخدام الأنفاق والكباري المخصصة لذلك، حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء عبورهم من على السكك، أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

4- يجب تجنب الركاب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار، حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة سقوطهم أسفل عجلات القطار.

5- غير مسموح بالتدخين داخل عربات القطارات، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث حريق وتعرض حياة الركاب للخطر، كما يؤدى التدخين إلى مضايقة الآخرين.

6- تحذير بعض الصبية من قيامهم برشق القطارات بالحجارة أثناء المسير، لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة، وعدم المحافظة على نظافة القطار، وإلقاء المخلفات يؤدى ذلك إلى تشويه المنظر العام داخل القطارات.

٠٩- عدم العبث بمحتويات القطارات من كراسي وأبواب ودورات مياه، وعدم المحافظة على المهمات الداخلية للقطار، يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة أعمال الصيانة، وتحذر من قيام بعض الركاب بالكتابة على القطارات من الداخل، مما يؤدي إلى تشوية المنظر العام داخل القطار.

8- حذرت السكة الحديد الركاب من استقلال القطارات دون تذكرة، لأن ذلك يعرضهم للغرامة أو تسليمهم للشرطة.

9- حذرت السكة الحديد جموع الركاب من التعامل مع الكمساري بشكل غير لائق، بسبب عدم دفع قيمة التذكرة والغرامة، لأن ذلك قد يؤدى إلى حدوث مشادات بين الكمساري والراكب، مما يعطل عمل الكمساري.

10- عدم التزام سائقي المركبات بقواعد المرور أثناء عبور المزلقانات، يؤدى ذلك إلى وقوع حوادث، مما يعرض حياتهم للخطر، والسير في الاتجاه المعاكس أثناء عبور المزلقانات يعرض حياتهم للخطر، نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء العبور، وعدم التزام سائقي المركبات بالسرعة المقررة أثناء الدخول على المزلقانات، يؤدي ذلك إلى اقتحام بوابات المزلقانات وحدوث تلفيات وحوادث تعرض حياتهم للخطر.