رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف مقابل هدفين

أرسنال يحافظ على الصدارة بفوز قاتل على مانشستر يونايتد.. ومانشستر سيتي يلاحقه

فوز أرسنال القاتل
فوز أرسنال القاتل

واصل أرسنال، صدارة الدوري الإنجليزي بتحقيق فوز فى الوقت القاتل على مانشستر يونايتد، بثلاث أهداف مقابل هدفين، فى الوقت الذى فاز مانشستر سيتي على وولفرهامبتون بثلاث أهداف نظيفة.

أرسنال يخطف فوز قاتل ضد مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي

خطف أرسنال، فوز صعبة وقاتل من مانشستر يونايتد، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما في الجولة الواحد وعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز بتقدم الجانرز بثلاثية مقابل بهدفين لليونايتد، والمباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات.

رغم البداية القوية من فريق  أرسنال والضغط الذي شكله على فريق اليونايتد إلا أن التسجيل أتى بقدم لاعب الشياطين الحمر، ففي الدقيقة 17 استطاع بارتي قطع الكرة قبل أن يسلمها لراشفورد الذي اقترب من منطقة أرسنال ومع وجوده في وضعية مناسبة سدد كرة ولا أقوى وجدت طريقها داخل شباك رامسيديل.

ولم يقف أرسنال، مكتوف الأيدي، فمع الدقيقة 24 استطاع نكيتياه تسجيل التعادل بعدما ترجم عرضية تشاكا وبرأسه وضع الكرة في الشباك ليعادل النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول.

ومع دخول الشوط الثاني، كان الضغط أكثر من جانب الجانرز، الذي استطاع بالفعل الوصول لمرمى دي خيا في الدقيقة 53 عن طريق ساكا بتسديدة لا تصد ولا ترد في الزاوية البعيدة.

وأشعل مارتينيز اللقاء أكثر بتسجيله التعادل في الدقيقة 59 من ركنية بعد دربكة داخل منطقة أرسنال ليترجمها بالرأس في المرمى رغم محاولات الدفاع لإبعادها ولكنها سكنت الشباك لتعود المباراة لنقطة البداية.

ومع الدقيقة 70 حاول ساكا بتسديدة جديدة ولكنها هذه المرة ارتطمت بالقائم لتخرج خارج المستطيل، الآخر الذي تكرر في الدقيقة 84 بعدما تصدى لكرة قريبة جدًا من المرمى من ساكا ليبعدها ركنية لحساب أرسنال.

ولكن لم يستسلم ليصل للمرمى بالفعل نكيتياه في الدقيقة 89 بمتابعة ولا أروع وجدت طريقها في المرمى لتعلن تقدم مستحق لزعيم لندن.

لينتهي بهذه النتيجة اللقاء معلنًا حفاظ أرسنال، على الصدارة ومعه 50 نقطة بفارق 5 نقاط بينه وبين السيتي في الوصافة، فيما يتواجد اليونايتد في المركز الثالث ومعه في رصيده 39 نقطة.

 

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يواصل ملاحقة أرسنال بفوز عريض 

قاد إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي فريقه للفوز على وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

رفع السيتي رصيده إلى النقطة 45 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 17 في المركز السابع عشر بجدول الترتيب.

أحداث الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون

مرور أول ربع ساعة، من المباراة ولم يشكل أي منهما خطورة حقيقة على مرمى الأخر، وظل التعادل السلبي يسيطر على المواجهة، بالإضافة إلى اللعب في متوسط الملعب.

ومع الدقيقة "19" من عمر المباراة، ومن خلال تسديدة قوية عن طريق هالاند من داخل منطقة الجزاء، ولكن سا، حارس ولفرهامبتون يتصدى للكرة.

وفي الدقيقة "24"، عرضية من ريكو لويس من الجهة اليمنى إلى جريليش داخل منطقة الجزاء، ولكنه يسددها بعيدة عن المرمى.

عرضية من ريكو لويس، في الدقيقة "30"، إلى داخل منطقة الجزاء تصل إلى جوندوجان الذي سددها برأسه فوق العارضة.

ومع الدقيقة "35"، ومن خلال تسديدة من رودريجو من على حدود منطقة الجزاء ولكنها فوق عارضة سا حارس ولفرهامبتون.

ونجح إيرلينج هالاند، في تسجيل الهدف الأول، وذلك قيام رياض محرز بتسلم الكرة في الجهة اليمنى ويمرر إلى دي بروين الذي أرسل عرضية إلى هالاند داخل منطقة الجزاء ليحولها بنجاح في شباك ولفرهامبتون.

أحداث الشوط الثاني من مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، بعد عرقلة من نيفيس لصالح إلكاي جوندوجان، ليسجل هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 50 من عمر اللقاء من ركلة جزاء.

وعاد هالاند ليواصل تألقه ويسجل الهدف الثالث، بعد تمريرة خاطئة من حارس مرمى وولفرهامبتون ليقطعها رياض محرز ثم يمرر إلى هالاند الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك.

وتم إلغاء هدف لصالح مانشستر سيتي عن طريق رياض محرز بداعي التسلل، ليفشل السيتي في تسجيل الرابع، وينتهي اللقاء بفوز السيتي بثلاثية نظيفة.