رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيه عاجل من وزير التعليم للمعلمين بمناسبة عيد الشرطة

توجيه عاجل من وزير
توجيه عاجل من وزير التعليم للمعلمين بمناسبة عيد الشرطة

هنأ وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، رجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة الـ 71، قائلًا: "خالص التهاني لجميع القيادات الأمنية والضباط والجنود من رجال الشرطة بمناسبة عيدهم الواحد والسبعين وكل عام وأنتم بخير وحفظكم الله ورعاكم".

وزير التعليم يهنئ الضباط بعيد الشرطة

ونشر «حجازي»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا مدونًا: "أنتهز هذه الفرصة وأدعو زملائي المعلمين بالحديث الدائم مع أبنائهم وطلابهم عن دور وتضحيات رجال الشرطة في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار في ربوع الوطن، وذلك ليصبح أبناؤنا وطلابنا جيلًا واعيًا منتميًا لوطنه العزيز مصرنا الغالية بكل عزة وفخر".

واختتم وزير التعليم تهنئته، قائلًا: "أدعو الله العلي القدير أن يُديم علينا الصحة والعافية والسلام والأمن والأمان والتقدم والازدهار والاستقرار والانتصار لمصر وشعبها، كل عام وأنتم جميعًا بكل الخير والصحة والسعادة، تحيا مصر  تحيا مصر  تحيا مصر".

وفي وقتٍ سابق، توجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  يرافقه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة إلى القصر الجمهوري بعابدين، لتسجيل كلمة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة 2023.

وجاء نص الكلمة كالآتي..

«السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بصادق معاني التقدير والاحترام وأبلغ عبارات التحية والإعزاز يُشرفني والمجلس الأعلى للشرطة بأن ننقل لسيادتكم في مناسبة الاحتفال بعيد الشرطة أخلص مشاعر التهنئة وأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.. إن جهاز الشرطة ورجاله الأوفياء على عهدهم». 

شروط دخول امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي سياقٍ آخر، حدد وزير التعليم شروط دخول امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدةً  شرط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.

وجاءت شروط دخول امتحانات الثانوية العامة 2023، على النحو التالي: 

  • الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الجاري، والمنقولون من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية، ويشترط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.
  • الطلاب الراسبون عام 2022 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة يجب عليهم تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.
  • الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012.2013، بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده، إضافة إلى الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد الدراسية دون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة كطالب منتظم.
  • إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة، بعد ثبوت العذر القهري لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانونا، وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم ما دام ظل العذر قائمًا.