رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

ضبط 4 طلاب أثناء تصوير أسئلة امتحان الإنجليزي داخل لجنة بالدقهلية

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

تمكنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، من كشف هوية 4 طلاب قاموا بتصوير ورقة امتحان اللغة الإنجليزية بعد نصف ساعة من توزيع ورق الأسئلة على الطلاب.

وذلك لمخالفتهم  القواعد المنظمة للامتحانات باستخدامهم التليفون المحمول أثناء الامتحان وسيتم إعلان نتيجة التحقيق مع الطلاب بعد انتهاء الامتحانات.

ويؤدي اليوم  طلاب الشهادة الإعدادية،  امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والتربية الإسلامية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، أن إجمالي عدد الطلبة ١٢٥ ألفًا ٢٤٧ طالبًا وطالبة عام ومهنى  موزعين على ٥٩٥ لجنة امتحانية٥٨٠ لجنة إعدادية  و١٥ إعدادية مهنية  بالإضافة إلى لجان مدارس التربية الخاصة لجنة واحدة للمكفوفين و٧ لجان لضعاف السمع.

وتشهد محافظة الدقهلية إقبال  طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية على 595 لجنة لأداء امتحان الانجليزي والتربية الإسلامية.

يشار إلى أن الامتحان بدأ في الساعة التاسعة وينتهي الساعة 12:45 للمادتين.

ومن جانبه وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بمتابعة إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لانعقاد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية "إتمام مرحلة التعليم الأساسي" للعام الدراسي 2023/2022 بمدارس الدقهلية والتي بدأت أمس السبت 21 يناير وتنتهي الخميس الموافق 26 يناير.

وشدد "مختار "علي ضرورة التنسيق الكامل من قبل التربية والتعليم مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية حرصًا توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأشار "مختار" إلى ضرورة التصدي بكل حسم لأي من محاولات الغش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بأن هناك غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 595 لجنة بمدارس المحافظة، وذلك بإشراف 17 إدارة تعليمية تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، وذلك لتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة فورا.

وأوضح أن عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الإعدادية هذا العام يبلغ عددهم 125 الف طالب وطالبة على مستوي مدارس التعليم الأساسي بالدقهلية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم الانتهاء بالفعل من كافة الاستعدادات اللازمة وتجهيز كافة لجان الامتحانات بجميع مدارس المحافظة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط.

يأتى ذلك من خلال التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، لاتخاذ كافة إجراءات تامين اللجان وسير عملية الامتحان ومراكز وخطوط توزيع الأسئلة، والتنسيق أيضا مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لمواجهة أية أحداث طارئة لأي من الطلاب داخل اللجان، وكذا التنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات ومنع الضوضاء حول لجان الامتحان لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بعيدًا عن أى قلق أو توتر.

كما سيقوم مديري الإدارات التعليمية بمتابعة اللجان الامتحانية للتأكد من انضباط اللجان وموفاة غرفة العمليات المركزية بتقارير مفصلة عن سير اللجان الامتحانية للتعامل الفوري مع أية مشكلات أو أحداث طارئة.