رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

توافد طلاب الشهادة الإعدادية لأداء امتحاني الإنجليزي والدين في الدقهلية

الامتحانات
الامتحانات

يتوافد عدد كبير من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية فى كافة مدارس محافظة الدقهلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لأداء امتحان مادتى اللغة الانجليزية والتربية الدينية الإسلامية.

وقد فتحت المدارس أبوابها على مصراعيها لإستقبال 125 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية موزعون على 595 لجنة امتحانية لاداء امتحان مادتى اللغة الانجليزية والتربية الدينية الإسلامية.

ويؤدي اليوم الأحد، طلاب الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية امتحان اللغة الانجوالتربية الدينية الإسلامية داخل 595 لجنة

ومن المقرر أن يبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الحادية عشر ظهرًا، وذلك فى مادة اللغة الانجليزية، على أن يبدأ امتحان التربية الدينية الاسلامية فى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ويستمر لمدة ساعة أى ينتهى فى تمام الساعة الثانية عشر والنصف.

 

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان، أن إجمالي عدد الطلبة ١٢٥ ألفًا ٢٤٧ طالبًا وطالبة عام ومهنى، موزعين على ٥٩٥ لجنة امتحانية؛٥٨٠ لجنة إعدادية و١٥ إعدادية مهنية، بالإضافة إلى لجان مدارس التربية الخاصة؛ لجنة واحدة للمكفوفين و٧ لجان لضعاف السمع.

وأكد شعبان أن مديرية تعليم الدقهلية أنهت كافة الاستعدادات لعقد امتحان الشهادة الإعدادية من  تجهيزات الكنترولات واللجان الامتحانية على مستوى المحافظة.

 

 

توفير الأجواء المناسبة

وشدد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة وبث الطمأنينة فى نفوس أبنائنا الطلاب مع الالتزام بكافة  القواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات مؤكدا على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع السادة الملاحظين والمراقبين الأدوار والطلاب والتصدي للغش بكافة سبله.

 

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية تعمل على مدار الساعة بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات أثناء أداء الامتحان..