رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رصف وتأهيل الشوارع الرئيسية بحي شمال مدينة مطاي بالمنيا

النبأ

 تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع مراكز ومدن المحافظة، واصلت الوحدة المحلية لمركز مطاي أعمال رصف وإعادة تأهيل الطرق بحي شمال المدينة وذلك ضمن خطة الوحدة المحلية لرفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات والحد من وقوع الحوادث.
من جانبه، قال سعيد محمد رئيس مركز ومدينة مطاى، إن أعمال الرصف شملت شارع المستشفى ومجلس المدينة وشارع المدارس الممتد من شارع المستشفى وحتى نهايته بحي شمال المدينة، مؤكدا أن الوحدة المحلية لا تألوا جهدًا في تنفيذ أعمال الرصف وفقا للجدول الزمنى المعد لذلك مع الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة المتبعة لرصف الطرق والإزالة الفورية لمخلفات أعمال الرصف باستخدام معدات الوحدة المحلية.
و تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدة المحلية لمركز دير مواس بالمنيا، استعراض متطلبات المواطنين من المشروعات ذات الأولوية للتنفيذ ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، وذلك خلال الجلسة التشاورية التي عقدتها الوحدة المحلية بحضور عامر طه رئيس المركز، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقيادات الشبابية والنسائية وذوي الهمم.
تناولت الجلسة، الاستماع إلى أراء ومقترحات المواطنين، بالإضافة إلى الاستماع للاستفسارات الخدمات والمرافق والمشروعات التي يمكن إدراجها في الخطة الاستثمارية، وحجم الاستفادة التي تقدمها تلك المشروعات لخدمة أهالي المركز، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.
 


مركز ديرمواس بالمنيا يعقد جلسة تشاورية لاستعراض متطلبات المواطنين من مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2023 – 2024
 


وشهدت فعاليات الجلسة، إقبالا كبيرا من المواطنين واستمرت بضع ساعات متواصلة في حوار مفتوح لسماع جميع المقترحات والاستفسارات، حيث أشاد المواطنين بجهود الدولة لتقديم الخدمات التي من شانها تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين، والحرص الدائم على التواصل مع مختلف فئات المواطنين للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم.
وعلى صعيد آخر في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، الجلسة التشاورية للاستماع لآراء ومقترحات المواطنين وتحديد أولويات المشروعات التي تحتاجها الاحياء والقري التابعة للمركز بمختلف القطاعات الخدمية، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقيادات الشبابية والنسائية وذوي الهمم. 
وشهدت الجلسة التشاورية، إقبالا كبيرا من المواطنين واستمرت بضع ساعات متواصلة في حوار مفتوح لسماع جميع المقترحات والاستفسارات وتم خلال الجلسة الاستماع إلى مقترحات المواطنين وأهم احتياجاتهم من خدمات ومرافق ومشروعات يمكن إدراجها في الخطة الاستثمارية.

ستعراض مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للمركز، بالإضافة للاستماع إلى طلبات واستفسارات المواطنين

كما تم خلال الجلسة استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للمركز، بالإضافة للاستماع إلى طلبات واستفسارات المواطنين والمتعلقة بالمشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للمركز والخطة متوسطة الأجل بعد دراستها مع الجهات التنفيذية المختلفة.
في ضوء الاستمرار في تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتنظيم الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، قاد الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا حملة موسعة على عدد من المحال التجارية والهايبرات بمدينة المنيا الجديدة، وذلك بهدف إحكام الرقابة على السلع والأسواق ومتابعة منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحتكرين منهم، وذلك بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

شدد الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا خلال الجولة، على ضرورة عدم زيادة الأسعار بالشكل المبالغ فيه، لافتا إلى استمرار الحملات الرقابية لمتابعة الأسعار وبخاصة السلع الاستراتيجية، مشددا على أنه سوف يتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مع التشديد على عدم عرض المنتجات التي شارفت على انتهاء صلاحيتها.