رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنتيجة 26 / 22..

مصر تهزم البحرين فى كأس العالم لكرة اليد وكريم هنداوي رجل اللقاء

مصر تهزم البحرين
مصر تهزم البحرين فى كأس العالم لكرة اليد وكريم هنداوي

واصل منتخب مصر لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني بارندو، انتصاراته فى بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا فى بولندا والسويد حيث تغلب على البحرين، فى الجولة الثانية بالدور الرئيسي بنتيجة 26 / 22 ليرفع رصيده إلى النقطة الثامنة، وحصول كريم هنداوي، على لقب رجل اللقاء ليضع قدم فى دور الثمانية  قبل لقاء منتخب الدنمارك فى ختام الدور الرئيسي يوم الاثنين المقبل.

وكان الشوط الأول أنتهى لصالح منتخب مصر لكرة اليد على حساب البحرين بنتيجة 13 / 9.

مصر تهزم البحرين وتضمن التأهل لدور الثمانية من مونديال اليد 

استطاع المنتخب المصري تحقيق  فوز صعب على البحرين في الجولة الثانية في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 السويد وبولندا، حيث تفوق الفراعنة بنتيجة 26-22 على الأحمر البحريني لتضمن بذلك التأهل لدور الثمانية.

وشهد الشوط الأول تألق من هنداوي، الذي حافظ على فارق الأهداف بتصدياته لهجمات البحرين، وسط تفوق أيضًا من الدفاع المصري بقيادة إبراهيم المصري، أما على المستوى الهجومي، فظهر منتخبنا متسرع، الأمر الذي أفسد الكثير من الهجمات، ولكن ظهر أكرم يسري بشكل جيد حيث يعتبر جناحنا الأيمن صاحب أكثر حصيلة تهديفية في كتيبة الفراعنة بـ4 أهداف، بالإضافة إلى تألق الأظهرة وصناع اللعب.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، زاد كريم هنداوي من تألقه، الذي حصل على لقب رجل المباراة، ولكن لم يساعده في ذلك الهجوم في توسيع الفارق، حتى المستوى الدفاعي ظهر بشكل أضعف، كما غاب التوفيق الهجومي، حيث شهدنا الكثير من الأخطاء من المهاجمين الـ "ترن أوفر"، مما يعكس غياب التركيز عن لاعبينا.

ولكن تمكن منتخبنا من حسم اللقاء، بتصويبات علي زين ويحيي الدرع ومحسن رمضان ومحمد سند والتأهل في نهاية المطاف، في انتظار المواجهة الأقوى في الدور مع المنتخب الدنماركي يوم الاثنين القادم، حيث يكفي منتخب مصر، التعادل للتأهل في صدارة المجموعة وتفادي مواجهة السويد، مستضيف البطولة ومنتخب عنيد بالطبع في مواجهاته مع الفراعنة.