رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى الثامنة والنصف مساء اليوم

الزمالك والأهلي فى القمة 125 تعرف على موعد المباراة ومفاجأت فيريرا

النبأ

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  مباراة قوية أمام الأهلي، السبت، في  القمة 125 اخر مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، على إستاد القاهرة الدولي، في تمام الثامنة والنصف مساءً، وتنقل قناة أون تايم سبورتس المباراة، ويسبقها إستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

الزمالك والأهلي فى القمة 125 تعرف على موعد المباراة ومفاجأت فيريرا وغيابات الأهلي 


يحتل الأهلى صدارة الدورى المصرى برصيد 31 نقطة، فيما يأتي الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بعد فيوتشر الذي يحتل وصافة الدوري برصيد 30 نقطة وبيراميدز ثالثًا برصيد 27 نقطة. 
يدخل الزمالك المباراة بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا من أجل تحقيق الفوز لاستعادة الانتصارات، وحرص الجهاز الفني على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في لقاء اليوم.
وأكد فيريرا للاعبيه على صعوبة المباراة، وشدد على ضرورة التركيز  واستغلال الفرص التي ستسنح لهم للتسجيل، من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، وطالب بعدم ترك مساحات أمام لاعبي الفريق المنافس.
وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصرى مباراة الزمالك والأهلي إلى طاقم حكام سلوفينى، يضم كلا من سلافكو فينتشيتش حكم ساحة، توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش مساعدان، المصري نادر قمر الدولة حكم رابع، ماتي جوج حكم فيديو وأيين بوروساك حكم مساعد فيديو.
غيابات الزمالك أمام الأهلي
يفتقد الزمالك لخدمات العديد من لاعبيه، ويتواصل غياب محمود حمدي الونش مدافع فريق الزمالك للإصابة، حيث يواصل المدافع الدولي برنامجه التأهيلي في قطر، بعدما سبق وخضع اللاعب لعملية جراحية في إنجلترا عقب إصابته بقطع في وتر الخلفية.
ويغيب السنغالي إبراهيما نداي جناح الزمالك في ظل عدم جاهزيته بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة بقطع في أوتار منشأ العضلة الخلفية.
ويتواصل غياب الثنائي عبدالله جمعة وأحمد فتوح ظهيري الزمالك في ظل عدم جاهزيتهما للمباراة خاصة وأن الثنائي لم يشارك في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، ويخضع اللاعبان لبرنامج تأهيلي.
وفي نفس الوقت يغيب كل من محمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن لأسباب فنية.
 

تاريخ مواجهات فيريرا ضد الأهلي
 

يخوض البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك المباراة السابعة أمام الأهلي، وسبق أن خاض 6 مواجهات سابقة، في 3 بطولات مختلفة، حقق الفوز في مناسبتين وتعادل في مباراة وتعرض لثلاث هزائم. 
المباراة الأولى بين فيريرا والأهلي في يوليو 2015 بالدوري المصري، ونجح الأهلي في الفوز بهدفين دون مقابل عن طريق مؤمن زكريا، وفي سبتمبر 2015، تقابل الزمالك تحت قيادة فيريرا مع الأهلي في نهائي كأس مصر، وفاز الزمالك بهدفين دون رد عن طريق باسم مرسي، وتقابل بعدها فيريرا مجددًا مع الأهلي في لقاء السوبر المصري بالإمارات وفاز الأهلي بثلاثية مقابل هدفين ليرحل بعدها المدرب البرتغالي عن الزمالك.
وفي موسم 2021-2022، عاد فيريرا مجددًا إلى الزمالك، وقاد الزمالك أمام الأهلي في الدور الثاني لمسابقة الدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2، والتقى فيريرا مع الأهلي مجددًا في نهائي كأس مصر نسخة 2020-21، ونجح البرتغالي في تحقيق الفوز على الأهلي من جديد، بهدفين مقابل هدف، وفاز الأهلي على الزمالك في السوبر المحلي بهدف دون رد  في سادس مباراة لفيريرا أمام الأهلي، التي أقيمت يوم 28 أكتوبر الماضي في الإمارات.

 


 

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي فى القمة 125 
 

أستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ملامح التشكيل الذي سيخوض به الزمالك مباراة الأهلي فى القمة 125 المقرر لها مساء السبت.


ومن المتوقع أن يضم التشكيل كل من:
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبدالمجيد - عمر جابر.
خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور.
خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الجزيري - أحمد سيد زيزو.


ومن المتوقع أن يضم التشكيل كل من:
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع:  حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبدالمجيد -.
خط الوسط: سيد عبد الله نيمار   - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور محمد عبد الشافي.
خط الهجوم:  - مصطفى شلبي سيف الجزيري - أحمد سيد زيزو.

 

 

 

غيابات الاهلي لمباراة القمة أمام الزمالك فى القمة 125 
 

- محمد عبدالمنعم- ياسر ابراهيم- محمود متولي - عمرو السولية - برونو سافيو- بيرسي تاو - محمد مغربى - مصطفى سعد ميسى - محمد اشرف.

 

 

حيث تم ضم محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء فى حراسة المرمى

وفى الدفاع خالد عبد الفتاح ومحمد هاني ورامي ربيعة وأيمن أشرف  وعلي معلول  .

وفى الوسط محمد مجدي افشة وحسين الشحات ومحمد فخري ومروان  عطية ومحمد الضاوي كريستو وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر.

وفى الهجوم شادي حسين ومحمد شريف ومحمود كهربا.