رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السبب صادم.. تفاصيل حبس موظف بـ«جامعة القاهرة» سنة وتغريمه 10 آلاف جنيه

تفاصيل حبس موظف بـ«جامعة
تفاصيل حبس موظف بـ«جامعة القاهرة» سنة وتغريمه 10 آلاف جنيها

قضت محكمت جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبدالمنعم الشناوي، بحبس المتهم الموظف بـ جامعة القاهرة، «م.م.ال»، سنة واحدة مع الشغل وتغريمه مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه، عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية وأمرت بإيقاف عقوبة الحبس المقضي بها عليه لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ هذا الحكم، لاتهامه بقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.

تفاصيل القبض على موظف جامعة القاهرة تحت تأثير المخدر

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم (90669) لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الجمرك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط مباحث إدارة مرور الإسكندرية تفيد بضبط المتهم، والموظف بـ جامعة القاهرة «م.م.ال»، أثناء قيادته سيارة تحت تأثير المخدر بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث وحدة مرور الإسكندرية، أنه أثناء شن إدارة مباحث المرور حملة مرورية، استوقفت السيارة قيادة المتهم «م.م.ال» موظف بـ جامعة القاهرة، معاون خدمة بإحدى كليات جامعة القاهرة، وحال مناقشته اشتبه في كونه واقعا تحت تأثير المخدر، فتم عرضة على إجراء التحليل بالكاشف الاستدلالي، والذي جاءت نتيجته إيجابية تعاطي المتهم لجوهر مخدر الحشيش، وبمواجهته أقر بتعاطية المواد المخدرة.

وثبت من تقرير مركز الإسكندرية للسموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي إيجابية تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وحُرر محضر بالواقعة وبعرضها على النيابة، تبين أن المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤثمة بمواد القانون وبعد الاطلاع على المواد رقم 2/214 من قانون الإجراءات الجنائية والمعدل بالقانون رقم (170) لسنة 1981 لذلك قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة جنايات الإسكندرية، عُقدت برئاسة المستشار محمد عبدالمنعم الشناوي رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار شريف أحمد فؤاد، والمستشار عبدالسلام عبدالغفور عبدالسلام، والمستشار أحمد رفاعي شرف الدين، التي قضت بحبس موظف جامعة القاهرة وتغريمه.

تطوير قصر العيني

وفي سياقٍ آخر، كشف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخُشت، أن الجامعة أنفقت نحو مليار و300 مليون جنيه على تطوير مستشفيات قصر العينى لخدمة المرضى بالمجان من الموارد الذاتية.