رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الخشت» يجيب على تساؤلات الطلاب بشأن امتحانات الميدتيرم في جامعة القاهرة

«الخشت» يجيب على
«الخشت» يجيب على تساؤلات الطلاب بشأن امتحانات الميدتيرم

تداول طلاب السنوات الأولى بكليات جامعة القاهرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تساؤلات بشأن طبيعة امتحانات منتصف العام «الميدتيرم»، معربين عن قلقهم بشأنها، لا سيما وأنها المرة الأولى التي يجرون فيها امتحانات بالجامعة.

الخشت يجيب على تساؤلات السنوات الأولى بجامعة القاهرة

وأجاب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على جميع التساؤلات، التي تشغل الطلاب، موضحًا طبيعة امتحانات الميدتيرم، التي يؤديها الطلاب في بعض كليات الجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن عقد امتحانات منتصف الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023 «الميدتيرم»، تجرى بكل كلية حسب طبيعة الدراسة بالكليات وبما يناسب اللوائح الدراسية الخاصة بها، وبإشراف أساتذتها، وبالاشتراك مع رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس الذين يتم تخصيصهم لمتابعة إجراء الامتحان وبمتابعة من الوكيل المختص.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى إتاحة وضع امتحانات الميدتيرم بالصورة الأنسب لطبيعة كل مُقرر دراسي، وفق طريقة الامتحانات الموضوعية، بالإضافة إلى توفير التابلت والإنترنت للامتحانات التي تتطلب ذلك.
وأكد «الخُشت»، انتظام امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول «الميدتيرم» دون وجود أية مشكلات أو شكاوى من قبل الطلاب، والحرص على توفير جميع التسهيلات لراحة الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب، كليات جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول «الميدتيرم» للعام الدراسي 2022-2023 بالمرحلة الجامعية الأولى الليسانس والبكالوريوس، وذلك حسب الأجندة الدراسية والخريطة الزمنية للعام الجامعي.

رئيس جامعة حلوان: نقدم خدمات مميزة ومتطورة للطلاب الوافدين

وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل،  في وقتٍ سابق، إن الجامعة تقدم خدمات مميزة ومتطورة  للطلاب الوافدين، من خلال مكتب الوافدين لديها؛ للتسهيل على الطالب لإنهاء كل الإجراءات في وقتٍ واحد.

وبحسب «قنديل»، إن استمرارية التواصل المباشر بين الجامعة والوافدين، أمر ضروري؛ لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب السعوديين، الوقوف على احتياجاتهم.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعى لتدعيم سبل التعاون الثقافي والعلمي، تقديم الإرشادات الخاصة بالخدمات المختلفة للطلاب داخل الجامعة من أجل التيسير على الطلاب وتلبية كل متطلباتهم خلال فترة دراستهم بالجامعة فهم سفراء لوطنهم في مصر، باعتبارها بلدهم الثاني.