رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يصطادهن من الـ "فيس بوك"..

تفاصيل سقوط شاب يستغل الفتيات لإقامة علاقات مشبوهة في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

قصة مأساوية تجسدت على أرض محافظة أسوان، أغرب من مسلسلات الدراما أو الأفلام السينمائية، بعدما سقطت فتاة من محافظة سوهاج ضحية على يد شاب يدير صفحة على السوشيال ميديا لاصطياد المراهقات، راسمًا لهن أحلام «روميو وجوليت»، لكنه يهدف إلى ممارسة الفاحشة معهن، والنصب على أسرهن، ولهف الأموال.

مأساة 

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تردد شاب يبلغ عمره 22 عامًا، على مكتب محام شهير فى محافظة أسوان والصعيد، بقصد تسجيل عقد «زواج عرفي»، مما صدم على أحد رجال القضاء الواقفين، والذي وجه له رسائل بالرفض، لكن الشاب أصر على التسجيل مقابل دفع أي مبلغ مالي، واستأذن لإدخال الفتاة، وكانت «المفاجأة» عندما تبين أنها طفلة صغيرة وعمرها 17 سنة، الأمر آثار شكوك المحاميان، مما دفعهما للتعرف حول المزيد من المعلومات والأسرار التي جمعت بين «شاب وطفلة» وجعلت منهما أزواجًا.

واستمع المستشاران، إلى رواية الشاب الذي أراد أن يدخل لقلوبهما من زاوية الاستعطاف، والذى قال إنه يعمل مع أحد المقاولين فى مدينة أسوان الجديدة، وزعم أن الفتاة يتيمية الأم، ووالدها متزوج من سيدة أخرى وأهمل في تربيتها، وبعد أن صارت بينهما قصة حب فهو يقوم بكفالتها لدرجة أنه أنفق من أجلها 11 ألف جنيه، وعاشرها معاشرة الأزواج، وهو ما تبين بعد ذلك أنه كذب.

وعندما وجه له المحام الشهير سؤالا عن محل إقامتهما، كان رده: «كل يوم بتنام فى فندق شكل»، مشيرا إلى أنه يذهب للسكن مع العمال في منطقة «الحكروب».

واستعان المحاميان، بشخص مشهود له بعمل الخير فى أسوان لتوفير مسكن للطفلة بعدما روى له أجزاء من «الحكاية» لحين الوصول إلى أهلها وتسليمها بشكل رسمي، وبالفعل استجاب واستضاف الفتاة لتقيم مع بناته داخل منزله تحت سمع وبصر زوجته، والتي عاملتها معاملة الأبناء، مما جعل الطفلة تشعر أنها أمام «أم» وخرجت عن صمتها وقالت لها: «قفي جنبي أنا فى ورطة.. والكلام اللي قالوا الولد عند المحامي كذب».

وقالت الطفلة، إنها تعرفت على الشاب عن طريق السوشيال ميديا «فيس بوك»، وأنه أوهمها بالحب والزواج، وأقنعها بالهروب من المنزل لمقابلته والبقاء معه، ونفت الطفلة وفاة والدتها أو زواج والدها من سيدة غير أمها، مضيفة أنه عندما قابلها منذ اللحظة الأولى، قام ببيع المشغولات الذهبية التي تمتلكها من «حلق وغويشة»، وبعد ضياع الأموال على الكافيهات والفنادق وشراء المخدرات، قرر التحدث مع والدي ومساومته على إرسال «5» آلاف جنيه مقابل عودتي، وبافعل كان يستجيب «أبوي» لعودتي، ولم تنكر الطفلة أن الجاني كان يقوم بملامسه جسدها لكنها كانت تمنعه عندما يحاول إقامة علاقة محرمة أو المساس بعذريتها.

من جانبها، سردت السيدة التفاصيل على زوجها، وبدوره قام بإبلاغ المستشارين بالتفاصيل الجديدة، وتم إخطار الجهات الأمنية، التي ألقت القبض على الشاب وحررت المحضر اللازم، وبالفحص عليه تبين أنه نصاب ومطلوب قضائيًا، كما تبين أن الطفلة مبلغ بتغيبها من منزلها منذ حوالي 45 يومًا.

كما تم إيداع الطفلة فى أحد دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي لحين إنهاء الإجراءات القانونية وتسليمها لوالدها.