رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فاضت روحها».. حكاية وفاة الطالبة داليا وليد أثناء إحضار العشاء بالمنيا

النبأ

لم تعلم الطالبة "داليا" بنت الـ16 عامًا، أن آخر ما تبقى لها فى الحياة مقدار ما يطهي كيس مكرونة داخل منزلها الكائن بقرية جزيرة شيبه داخل مدينة أبو قرقاص وأثناء تحضير وجبة العشاء للأسرة لكن سرعا ما اشتعلت بها النار وقامت الأم بإخماد تلك النار.

ولم يمر غير ساعات معدودة وتم تحويل داليا إلى مستشفى المنيا الجامعي، لكن على الفور قامت بتحويل الطالبة داليا إلى قسم الحروق بمستشفى السلام بالقاهرة لعدم توافر أماكن بالمنيا، حتى فاضت روحها.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مدير مباحث المديرية، يفيد تلقيه إشارة من مستشفى المنيا الجامعي بوصول "داليا وليد" طالبة، 16 عام، ومقيمة بقرية جزيرة شيبه مركز أبو قرقاص، وبها حروق بنسبة 80% في مناطق الصدر والرقبة والوجه والبطن.

وتبيّن من تحريات مباحث المركز، عندما طلبت الأم من ابنتها «داليا» طهي كيس مكرونة لأخواتها لتناول العشاء اشتعلت بها النار فى الوجه والبطن وسرعان ما تم تحويل الطالبة إلى مستشفى المنيا الجامعي بعد وصولها لمستشفى أبو قرقاص العام لخطورة الحالة.

وكشفت التحريات بأنه أثناء قيام الطالبة داليا وليد بإعداد وجبة عشاء لأخواتها اشتغلت النيران بها أثناء طهيها كيس مكرونة، وتم نقلها إلى قسم الحروق بمستشفى السلام بالقاهرة لكون بها قسم حروق متطورة، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ولكن سرعان ما استقبلت أسرة الطالبة داليا وليد خبر وفاتها داخل قسم الحروق بالمستشفى متأثرة بإصابتها بحروق بنسبة 80% في مناطق الصدر والرقبة والوجه والبطن، وتم إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب مفتش الصحة للكشف الظاهري لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه.

حيث صرحت النيابة العامة بدفن الجثة وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وطلبت استدعاء أسرتها لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها.

وعلى صعيد آخر، نجحت قوات الحماية المدنية فى مدينة المنيا فى إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية أمام مجمع مدارس حي غرب مدينة المنيا بسبب حدوث ماس كهربائي؛ مما أسفر عن احتراق أثاث غرفة النوم بالكامل دون إصابات أو خسائر بشرية، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق نشب داخل شقة سكنية أمام مجمع مدارس حي غرب مدينة المنيا بسبب حدوث ماس كهربائي؛ مما أسفر عن احتراق أثاث غرفة النوم بالكامل دون إصابات أو خسائر بشرية.