رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في قمة «أبو ظبي»

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في قمة قصر البحر بـ "أبو ظبي"

 شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع شقيقه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في مجلس قصر البحر بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

مجلس قصر البحر

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجلس قصر البحر، يعقد أسبوعيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور رئيس الإمارات، وكبار رجال الدولة، والمسؤولين الإماراتيين، وعدد من المواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في قمة أبو ظبي، التي ستجمع قادة مصر، والأردن، ودول مجلس التعاون الخليجي.

محمد بن زايد يستقبل السيسي في الإمارات
الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى الإمارات

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة أبو ظبي، تأتي في إطار حرص مصر على دعم وتطوير العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلًا عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، حيث تستهدف قمة أبو ظبي التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

قمة ثلاثية 

وفي سياق آخر عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بقصر الاتحادية في القاهرة، قمة ثلاثية مع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية، والرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة أخيه جلالة ملك الأردن، مشيدا بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك.

البيان الختامي للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية | المصري اليوم
قمة ثلاثية بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين، خاصةً في ضوء ما يجمعهما من توافق في الرؤى والمصالح، وفي ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

من جانبه أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعبا، وترحيب الأردن بالمستوى القائم للتنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، مشيدًا في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصةً ما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.