رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإدارات التعليمية تضرب بقرار الوزير عرض الحائط في امتحان الكيمياء

امتحانات
امتحانات

حالة من الاستياء الشديد الغضب سيطرت على طلاب الصف الأول الثانوى والثانى الثانوى بسبب صعوبة امتحان الكيمياء والأحياء، وتسريب الامتحان لطلاب المدارس الخاصة.  
فى البداية تقول سمر عيد  أن امتحان أولى وثانية ثانوى لمادة  الكيمياء، مستواه صعب جدا، وهو ما ينطبق على الاسئلة المقالية فى مادة  البيولوجى لثانية ثانوى في إدارة الدقي التابعة لمديرية الجيزة التعليمية.

وقال أولياء الأمور إنهم بصدد كتابة  شكوى موجهة للوزارة ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، من صعوبة امتحان الكيمياء  للصف الأول والثانى الثانوى، خاصة أن الطلاب اشتكوا منه، وطبعا نفس الكلام على ينطبق على الاسئلة المقالية لمادة الأحياء  لثانية ثانوى، دون مراعاة لسوء جدول الامتحانات، حيث امتحن طلاب  الصف الثانى الثانوى مادة الكيمياء والأحياء فى نفس اليوم، وهما مادتين علمى.

وقالت سماح إبراهيم، ولية أمر، إن الادارة  خالفت قرار الوزير الذى سمح بوجود مساحة فى ورق الإجابة المقالى يستخدم كمسودة لحل أسئلة الخطوات، وهو ما يعد  مخالفه واضحه جدا لتعليمات الوزارة، 
مشيرة إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أعلن أنه ستكون هناك ورقة بيضاء فى  أخر ورقة المفاهيم، حيث فوجئ الطلاب بشكل ورقة مفاهيم الكيمياء والبيولوجى وش وظهر ومافيش ورق أبيض.

وتساءلت سماح: لمصلحة مين اللى  حصل مع ولادنا ومخالفة قرارار الوزير،  ورقه المقالى  مافيش فيها مكان  لكتابه الاسم خاصة فى  امتحان البيولوجى؟!
واضافت أن الورقة كانت ضيقة ولا تكفي للاجابة، ولجأ الطلاب إلى الكتابة على  هوامش ورقة المفاهيم، هذا بخلاف ترجمة الامتحان فيها أخطاء، وهذا  يدل على أن امن وضع الامتحان معلم علوم عربى، وليس علوم لغات.

 وأشارت إلى أنه قد ترددت أنباء عن حدوث تسريب لإمتحانات الكيمياء والأحياء إدارة الدقى، خاصة أن هناك طلاب  من المدارس الخاصة بنفس الادارة أعلنوا أنا الامتحان كان  معاهم من قبلها، وطالبت المسئولين بالتحقيق فى الموضوع ومعرفة من وراء تسريب   الامتحان للمدارس الخاصة. 
ومن جانبها، عرضت أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية هذه الشكاوى على  أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة والذى أعلن من جانبه بإنه  تم إصدار الأوامر بتشكيل لجنة للفحص الشكاوى.