رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد المتغيرات التي طرأت لإنشاء المونوريل

المهندس رمضان عبد الصمد: سيتم إعادة رسم الطرق بمدينة 6 أكتوبر

المهندس رمضان عبد
المهندس رمضان عبد الصمد نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

كشف المهندس رمضان عبد الصمد نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن ملاحقة الجهاز لأي مخالفات، فضلًا عن استبدال مركبة التوك توك بسيارات صديقة للبيئة لتحافظ على البيئة تتفيذًا لخطة الدولة للتحول للأخضر، وللحفاظ على المظهر الجمالي للبيئة.

في إنتظار قانون تشريعي وموافقة وزارة الصناعة والتجارة للتعاقد مع شركة واستبدال التوك توك بسيارات كهربائية

وأشار رمضان عبد الصمد نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، لتوقف التعاقد مع أي شركة لشراء سيارات بديلة للتوك توك، إلا بعد إصدار قرار تشريعي من مجلس النواب للسماح بترخيص السيارة وسيرها داخل المدينة نظرًا لأن سرعة السيارة لا تتعدى ال 60 كم فضلًا عن موافقة إدارة المواصفات القياسية المصرية بوزارة الصناعة والتجارة على المواصفات القياسية للسيارة، مؤكدًا على ان الامر مطروح حاليًا بمجلس النواب ووزارة الصناعة والتجارة.

المهندس رمضان عبد الصمد نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

وحذر المهندس رمضان عبد الصمد المواطنين من الشراء في منطقة الحزام الاخضر بمدينة 6 أكتوبر إلا بعد ان يتحري ويطلع المواطنين على كافة التراخيص والموافقات التي حصلت عليها الشركات الناشئة للبناء في الحزام الاخضر، مؤكدًا أن كل من تقدم بالمخطط العام لجهاز 6 أكتوبر من هذه الشركات حصل على تصاريح البناء. 

وعن تطوير جهاز مدينة 6 أكتوبر للطرق بالمدينة، أشار عبد الصمد لمتابعة جهاز مدينة 6 أكتوبر لوتيرة عمل الشركات في رصف الطرق، مشيرًا بعدم السماح لأى شركة بالتأخير، وفي حين عدم إلتزام شركات المقاولات في تنفيذ الأعمال المسندة إليها يتم سحب ملف المشروع وخطاب الضمان منها وتسند الأعمال لشركة أخري للعمل بوتيرة أسرع، وهذا ما حدث مع إحدى الشركات التى كانت تعمل بالحي الأول.

الربع الأول من عام 2023 سيتم الإنتهاء من كافة الأعمال بالحي السادس

وأشار المهندس رمضان عبد الصمد نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لإستكمال الأعمال بالحي السادس وتغير الرقعة الزراعية كما تم الإنتهاء من أعمال الإنترلوك، مؤكدًا على أن خلال الربع الأول من عام 2023 سيتم الإنتهاء من كافة الأعمال بالحي السادس.

وكشف المهندس رمضان عبد الصمد عن اعتماد مبلغ من مجلس الأمناء، للاتفاق مع مهندس إستشاري لإعادة دراسة الطرق بمدينة 6 أكتوبر، بعد المتغيرات التي طرأت لإنشاء مشروع المونوريل، ومقرر ان يضع الإستشاري خطة لرسم الطرق أبرزهم ميدان الحصري والطريق أمام دياموند مول، ومتوقع أن تعاد حركة الطرق  لحارتين من جديد لتخفيف الإختناق والسماح بالدخول والخروج من مدينة 6 أكتوبر بإنسيابية ويسر.