رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس بنك القاهرة يعلن طرح شهادات 25%

بنك القاهرة
بنك القاهرة

أعلن طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، طرح شهادات إدخار 25%.

وقال طارق فايد أن بنك القاهرة سيبدأ في تلقي طلبات شهادات الـ25% خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس مجلس إدراة بنك القاهرة، أن بنك القاهرة جاهز للطرح في البورصة، والقرار النهائي يرجع للمالك الرئيسي لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

ومن ناحيه أخري، كشف تفاصيل بيان البنك المركزي اليوم بشأن نتائج قراراته الأخيرة، قائلا: «بيان المركزي اليوم كان مهما ويعكس بعض النتائج الإيجابية».

وأضاف، أن البنك المركزي يتخذ سلسلة من الإجراءات منذ فترة، والقرارات الأخيرة أدت إلى زيادة النقد الأجنبي، وزيادة مصادر النقد المتنوعة، معلقا: «ونحن نشعر بالتدفق بشكل كبير، وأصبح هناك تدفق بشكل أكبر لتحويلات المصريين بالخارج، والسياحة، بالإضافة لعائد الشهادات البنكية».

وتابع طارق فايد: «الرقم اللي دخل من المستثمرين الأجانب يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري»، لافتا إلى أن التقارير الخارجية عن الاقتصاد المصري إيجابية، وتؤكد وجود تحسن في الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

وخلال بيان البنك المركزي المصري، قال إن القطاع المصرفي غطى أكثر من 2 مليار دولار خلال الـ 3 أيام الماضية لتمويل طلبات المستوردين (الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل) بخلاف تغطية طلبات أخرى لعملاء البنوك المصرية.

وذكر البنك المركزي، أن هذه التدبيرات التي تمت لتمويل الاستيراد تؤكد قدرة القطاع المصرفي على تغطية طلبات تدبير العملة المعلقة للمستوردين في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المركزي أن المؤشرات كشفت عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرا.

وأضاف، أن البنوك تقوم بالترويج لعمليات المشتقات المالية بسوق الصرف، بهدف تقديم خدمة مالية متكاملة تتيح لعملاء البنوك التحوط ضد مخاطر تذبذبات أسعار الصرف.