رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بضربات الجزاء الترجيحية..

بيراميدز يصعد إلى نهائي كأس مصر بأخطاء الزمالك وتألق الشناوي

بيراميدز يصعد إلى
بيراميدز يصعد إلى نهائي كأس مصر بأخطاء الزمالك وتألق الشناوي

ودع فريق الزمالك، بطولة كأس مصر، بعد الخسارة أمام بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية 4 / 3 بأخطاء قاتلة من أحمد سيد زيزو، الذي سدد ضربة الترجيح الأولى برعونة وفذلكة فى غير موضعها لينقذها الشناوي بقدمه بعد تصدي حارس مرمى بيراميدز لركلة الجزاء الخامسة التى سددها شيكابالا.

وينتظر بيراميدز المتأهل من لقاء الأهلي وسموحة المقرر إقامته مساء غدا.

فذلكة زيزو وغلطة شيكابالا تقصى الزمالك من كأس مصر أمام بيراميدز

وكان الزمالك، أضاع فرصة العمر للتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد التقدم بهدف نظيف سجله حسام عبد المجيد، لكنه لم يستغل النقص العددي  بطرد على جبر والسيطرة على مجريات الأمور حتى سجل وليد الكرتي هدف التعادل وسط غفلة دفاعية.

وعلى مدار الشوط الثاني والوقت الإضافي الأول والثاني كان هناك سيطرة لكن دون  فعالية هجومية حتى التغييرات بمشاركة شلبي وشيكابالا وسامسون لم تحدث الفارق باستثناء عرضية شيكابالا على رأس حسام عبد المجيد التى أبعدها الشناوي بأطراف أصابعه قبل أن تعبر خط المرمى.

وشهدت ضربات الجزاء الترجيحية تألق أحمد الشناوي بالتصدي لركلتى جزاء زيزو وشيكابالا فى حين سجل رمضان صبحى وفخر الدين بن يوسف ودودو الجباس وأسامة جلال.

انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بيراميدز والزمالك

انتهى الوقت الأصلي من مباراة الزمالك وبيراميدز بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف بين الفريقين في نصف نهائي كأس مصر.

بدأ الزمالك المباراة مبكرا، بتسجيله لهدف مبكر عن طريق حسام عبد المجيد برأسية قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك بعد عرضية رائعة من زيزو من ركنية، لينجح الزمالك في التقدم مبكرا بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 11، ينفرد سيف الجزيري بمرمى بيراميدز، ولكنه يتعرض للشد من علي جبر ليقوم الحكم بطرد علي جبر، ويُكمل بيراميدز اللقاء بعشرة لاعبين.

ويحاول دونجا التسجيل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة، وقام فيريرا بتغيير مراكز زيزو ويوسف أسامة نبيه في الجناحين اليمين واليسار، واعتمد على العرضيات ولكن دون جدوى.

واقتحم إمام عاشور منطقة الجزاء ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء لعمرو السيسي الذي قام بعرضية داخل منطقة الجزاء تابعها الجزيري برأسية سهلة في يد الشناوي.

وغادر عبد الله السعيد المباراة بقرار من باتشيكو وحل أسامة جلال بدلا منه وسط تشجيع لعبد الله السعيد من جماهير الزمالك.

وكان هناك تسديدة قوية من وليد الكرتي لاعب بيراميدز مفاجئة ولكن عواد يتألق ويتصدى بنجاح، لينجح الزمالك في الحفاظ على تقدمه بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 55، سجل وليد الكرتي هدف التعادل لصالح بيراميدز بعد تمريرة من رمضان صبحي وسط غفلة من دفاعات الزمالك تابع الكرة الكرتي بتسديدة في الشباك بسهولة.

وحاول الزمالك التسجيل بعد عرضية من عمر جابر من الجهة اليُمنى تابعها سيف الجزيري برأسية قوية ولكن تمر الكرة أعلى العارضة.

وفي الدقائق الأخيرة حاول الزمالك الاعتماد على التبديلات مثل مصطفى شلبي وشيكابالا ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدف مقابل هدف.