رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. اتحاد الكرة يبلغ الأهلي بأحقية مشاركة كهربا أمام سموحة

اتحاد الكرة يبلغ
اتحاد الكرة يبلغ الأهلي بأحقية مشاركة كهربا أمام سموحة

في مفاجأة من العيار الثقيل أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة خطابًا إلى نظيره بالنادي الأهلي، يخطره فيه بأحقية مشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الفريق، في المباريات، بدءًا من مباراة سموحة في بطولة كأس مصر، غدًا الثلاثاء، حسب ما ذكره مصدر مطلع.
وانتهت فترة إيقاف كهربا عن اللعب يوم 11 يناير الجاري، بعدما قضى عقوبة لمدة 6 أشهر، بعد أن حصل ناديه الأسبق الزمالك على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حكم إيقافه وتغريمه.
لكن الأهلي فضل وقتها عدم الاستعجال في إشراك كهربا في المباريات، إلا بعد التأكد من موقفه القانوني.

وقال مصدر  اليوم الإثنين "اتحاد الكرة أرسل خطابًا إلى الأهلي بأحقية كهربا في المشاركة بالمباريات، وبالتالي بات من حق مارسيل كولر مدرب الفريق الدفع به بدءًا من مباراة سموحة".ويلتقي الأهلي نظيره سموحة عند الساعة 06:00 مساء غدٍ الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر موسم 2021-2022.

خطاب اتحاد الكرة للأهلي بشأن مشاركة كهربا في المباريات 

من ناحية أخري كشف مصدر داخل الأهلي  أن عمر كمال عبدالواحد لاعب فيوتشر، أبلغ إدارة ناديه ومدربه علي ماهر برغبته في الانتقال إلى الأهلي.

وتابع المصدر: "فيوتشر أكد حاجته للاعب وعدم رغبته في الاستغناء عن عمر كمال عبدالواحد، رغم تمسك اللاعب برغبته في الانتقال للنادي الاحمر".

وأضاف المصدر: "الأهلي سوف يقوم باسترداد كل اللاعبين المعارين في فيوتشر، سواء سعد الدين سمير أو كريم وليد نيدفيد أو مصطفى البدري، لن يقوم بتجديد إعارتهم، ولن يتم اعارة أي لاعب مستقبلًا لفيوتشر".

وواصل: "حتى لو الأهلي لا يحتاج إلى أي لاعب، فلن يقوم بإعارته لنادي فيوتشر مجددًا".

عمر كمال عبد الواحد 
وأكمل: "الأهلي أغلق تمامًا موضوع ضم عمر كمال عبدالواحد، بعد رفض فيوتشر".

وزاد: "مارسيل كولر المدير الفني وافق في وقت سابق على إعارة محمد مغربي، لكن كثرة الإصابات والغيابات جعلت المدرب يتمسك باللاعب".

وأكد: "الأهلي لازال في مفاوضات مع مهاجم افريقي يلعب في أوروبا، وهناك أحاديث خرجت من الإعلام التركي عن مفاوضات لضم بورخا ساينز لاعب جيرسون سبور التركي، لكن مسئولي الأهلي نفوا ذلك".

مونديال الأندية 

في اطار أخر قال عامر حسين، عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى، إن مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية لم تكن موضوعة بأجندة الدوري.

وأضاف عامر حسين: "بالتأكيد هذا الأمر سيؤثر على سير المسابقة، سيكون هناك مؤجلات للنادي الأهلي ستؤخر موعد ختام الدوري".

وأكمل: "ننتظر موقف الأهلي في البطولة ولأي الأدوار سيصل إليها.. ولو الأهلي وصل إلى نهائي كأس مصر للموسم الماضي لن يلعب النهائي في موعده المحدد سلفا".

وعن إقامة مباريات بيراميدز في النهار، قال: "بيراميدز لعب 5 مباريات في النهار منهم 4 مباريات كان يلعب في نفس اليوم الأهلي والزمالك، وهناك أمور تسويقية وقناة ناقلة للدوري لديها إعلانات والأمور يتحكم بها جانب تسويقي وجماهيري.. وتعديل موعد مباراة بيراميدز وفيوتشر الأخيرة كان من ضمن 9 مباريات تم تعديل مواعيدهم".