رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة جنايات قنا تحدد مصير عاطلين قتلا شخص بالطريق العام في قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار أحمد صهيب محمد حافظ، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر أحمد رضا نائب، ومحمد عمر عبد الجواد، ومحمود السيد الكفراوي، وأمانة سر صلاح فراج، عاطلين بالسجن المشدد 10 أعوام لعاطلين لإدانتهما في قضية قتل شخص والشروع في قتل شخصين آخرين باحدى القرى التابعة لمركز قفط جنوب محافظة قنا.

بداية أحداث الواقعة 

تعود أحداث الواقعة لعام 2009 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغًا يفيد مقتل شخص بطلقات نارية، وذلك أثناء سيره بصحبة آخرين مستقلين جميعهم سيارة على طريق بمركز قفط وتمكن الأهالي من ضبطهما.


وتبين من خلال التحقيات قيام شخصين بإستيقاف المذكورين بالإكراه بعدما اطلقا عليهم النار لتهديدهم، وتمكنا من الاستيلاء على السيارة، كما شرعا في سرقة رأس ماشية "عجل" وتمكن الأهالي من ضبطهما بعد مطاردتهما


وكشفت التحقيقات، قيام أحد المتهمين في الواقعة بإطلاق عدة أعيرة نارية على محمود.ف، مزارع، مما إدى لإصابته ولقي مصرعه على إثر ذلك،  كما شرعا في قتل يوسف.ف، وشقيقه حسين، وسرقة سيارة نقل مملوكة لشخص يدعى أشرف.م.

 

تم ضبط المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيق، وآحالت القضية التي حملت رقم 2404 لسنة 2009  لمحكمة جنايات قنا، والتي عاقبت متهمين بالسجن المشدد 10 أعوام.