رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمطار خفيفة تضرب محافظة المنيا وغرفة عمليات لمتابعة شكاوى المواطنين

النبأ

 تشهد قرى ومدن محافظة المنيا اليوم الاثنين سقوط أمطار خفيفة مما أدى إلى توقف الحركة المرورية وغلق المحلات التجارية تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة كما أكدت هيئة العامة للأرصاد الجوية فضلًا توقفت حركة السير بالشوارع.

من جانبها اتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة حيث تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكسح مياه الأمطار أولا بأول، فيما قام مسؤولو الكهرباء بمراجعة الأسلاك وأعمدة الإنارة.
وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فى وقت سابق حالة الطوارئ بالوحدات المحلية وغرف الأزمات بالمراكز والمحافظة كما كلف المحافظ المسؤولين بالتأكد من سلامة مخرات السيول.

 

انتشار فرق  بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات والحوادث


ونشرت الإدارة العامة للمرور فرق بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات والحوادث في ظل ارتفاع حركة الرياح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مما ينذر عن سقوط أمطار على بعض المناطق.
حيث قامت مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وعلى صعيد آخر تستقبل جامعة دراية بالمنيا الجديدة، الدكتورة مورين دونوفان "Maureen Donovan " أستاذ قسم العلوم الصيدلية والعلاجيات التجريبية بكلية الصيدلة جامعة أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، يومي الثلاثاء والأربعاء.

يأتي ذلك ضمن اتفاقية التعاون الدولي الموقعة بين جامعة دراية بالمنيا الجديدة وجامعة أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تقوم الدكتورة مورين دونوفان "Maureen Donovan" أستاذ قسم العلوم الصيدلية والعلاجيات بمقابلة رئيس جامعة دراية وعمداء الكليات وأعضاء مكتب التعاون الدولي، كما ستلقي محاضرتين بالجامعة بالإضافة لاجتماع مع الأساتذة والمعيدين بالجامعة لبحث سبل التطوير والتعاون المشترك بين الجامعتين.

والجدير بالذكر أنه تم تصنيف كلية الصيدلة في جامعة آيوا من بين أفضل 20 كلية للصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية يو إس نيوز 2020 وفي عام 2021 وقعت جامعة دراية مذكرة تعاون مشترك مع جامعة آيوا في مجالات لتعليم والبحث العلمي. 

جامعة دراية: تعاون دولي مشترك من أجل الطلاب لنقل الخبرات 

وتعد مذكرة التعاون الدولى هذه العديد من الأنشطة مثل تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات والندوات والبحوث والمحاضرات بالإضافة إلى ذلك دعم تطوير أساليب التعليم والبحث العلمي بمصر.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار توجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعم وتنفيذ العديد من الممارسات لتطوير التعليم الأكاديمي والمهني التطبيقي في الآونة الأخيرة لما له من شأن عالي ودور فعال في دعم مستقبل الدول على كافة الأصعدة.

حيث يلعب التعاون الدولي دورا كبيرا في تسهيل تبادل الثقافات المختلفة، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتطوير المناهج الدراسية، والبحث العلمي، وتعزيز فرص العمل لخريجي الجامعات والمعاهد المختلفة.

حيث تهدف جامعة دراية بمدينة المنيا الجديدة إلى الانضمام إلى النموذج الجامعي العالمي كما تهدف إلى التغيير في كل من التدريس والبحث ليس فقط الذي شعارها هو "المعرفة تشكل المستقبل".