رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على عقوبة ترويج الشائعات..

تفاصيل تكشف حقيقة القبض على ضابط شرطة أثناء تغيير دولارات

دولارات
دولارات

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن القبض على ضابط شرطة أثناء محاولته تغيير مبالغ مالية بالعملة الأجنبية "دولار" بإحدى شركات الصرافة بالقاهرة.

مصدر أمنى يكشف حقيقة القبض على ضابط شرطة أثناء تغيير دولارات بشركة صرافة


وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، ويأتى ضمن المحاولات اليائسة من الأبواق الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية لإثارة البلبلة.


عقوبة ترويج الشائعات


يعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.
ووفقًا لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصري يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصري، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على: "يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدي إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم".


وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة في حالات أخرى.

وفى سياق أخر نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط راكب مصري بمطار القاهرة الدولي حال محاولة تهريب مبالغ مالية أجنبية «دولارات» خارج البلاد بالمخالفة للقانون.

تهريب أموال أجنبية للخارج

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إن الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ تمكنت باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة) بحيازته مبالغ مالية ("عملات أجنبية" مختلفة – وعدد 7 كروت بنكية "فيزا" لا تخص الراكب) كانت مخبأة داخل حقائبه، وذلك حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المغادرة من البلاد.