رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يفعله تناول العنب الأسود لمرضى السكري

هذا ما يفعله تناول
هذا ما يفعله تناول العنب الأسود لمرضى السكري

تعمل السكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه على ارتفاع السكري في الدم، وكذلك ارتفاع معدل الجلوكوز بشكل كبير، ما يلزم مرضى السكري باختيار الأطعمة المناسبة لمرض السكري.

تعزيز الهضم والحماية من أمراض القلب: 

 وبحسب الخبراء أن العنب من الفواكه التي تحتوي على كمية وفيرة من مادة البوليفينول، وهي إحدى المركبات النباتية التي  تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، منها تعزيز الهضم وتنظيم صحة الدماغ وكذلك الحماية من أمراض القلب والسرطان.

ويشير الخبراء إلى أن تناول العنب الأسود بانتظام يمكن أن يقلل من متلازمة التمثيل الغذائي، نظرًا لخصائص العنب المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، فهي فاكهة آمنة للأشخاص المصابين بمرض السكري، ولكن بكميات خاضعة للمراقبة.

العنب الأسود مفيد لمرضى السكري:

العنب الأسود فضلًا عن مذاقه اللذيذ، فهو مفيد جدًا لمرضى السكري نظرًا لأن قيمة مؤشر جلايسيمي منخفضة، حيث يقول الأطباء، إن تناول العنب بأي شكل من الأشكال يوفر نسبة عالية من السكر المفيد في الدم، وهذا بسبب وجود المغذيات النباتية، وهي مادة موجودة في بعض النباتات تساعد على منع الأمراض المختلفة.

وأكد خبراء الصحة أن العنب الأسود مليء بالريسفيراترول الذى يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، يلعب دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري. كما أنه يساعد على إطالة عمر الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.