رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها العصائر الخضراء.. 6 مشروبات طبيعية لخفض نسبة السكري في الدم

منها العصائر الخضراء..
منها العصائر الخضراء.. 6 مشروبات طبيعية لخفض نسبة السكري في

 يعتبر مرض السكري أحد الأمراض المزمنة شيوعًا بين مختلف الفئات العمرية، ويؤدي ارتفاع مرض السكري في الدم إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية في القلب والكلى، وهناك العديد من المشروبات الصحية التي تعمل على خفض نسبة السكري في الدم حسب آراء الخبراء.


مشروبات طبيعية للتحكم في مرض السكري.
 

يرى الخبراء أن الماء هو أحد أفضل الحلول للحفاظ على مستويات السكر في الدم إلا أن هناك أيضًا مشروبات أساسية تساعد في إدارة مرض السكري بشكل أفضل منها ما يلي:


ماء الحلبة 
 

 تعتبر الحلبة أحد أكثر العلاجات الطبيعية فعالية للتحكم في مستويات السكر في الدم، لذا يمكن لبذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن أن تساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني، وذلك لأن الحلبة  غنية بالألياف وتساعد في تثبيط عملية الهضم، بالإضافة إلى تنظيم امتصاص الكربوهيدرات والسكر.


كنز الشاي الأخضر


يعتبرالشاي الأخضر أحد الكنوز العلاجية لصحة الجسم، فهو لا يساعد فقط في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، بل يساهم في تحسين التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، ما يساعد في الحفاظ على الجذور الحرة، وكذلك تعزيز خلايا الجسم.   
 

تناول القهوة السوداء

 

يساعد التناول المنتظم لمشروب القهوة السوداء بشكل كبير في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، حيث يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، عن طريق تحسين التمثيل الغذائي للسكر.


عصير الكرنب


تعد العصائر الخضراء طريقة ممتازة للضغط على بعض الألياف والمغذيات الإضافية في النظام الغذائي مع الحفاظ على رطوبة الجسم، والعصير الأخضر يتمثل في عصائر السبانخ أو الكرنب أو الكرفس، وكذلك تناول الفواكه قليلة السكر.