رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الرياضة: اجتماع حاسم مع مسؤولي بيراميدز خلال ساعات

وزارة الرياضة: اجتماع
وزارة الرياضة: اجتماع حاسم مع مسؤولي بيراميدز خلال ساعات

أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تواصل مع مسؤولي نادي بيراميدز بعدما أصدر نادي بيراميدز بيانه بشأن إمكانية سحب الاستثمار من مصر.
قال الشاذلي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "لدينا توجها في وزارة الرياضة بزيادة الاستثمار، وحققنا 28 مليون جنيه أرباح من الاستثمارات في كافة المجالات الرياضية" 
وأضاف: "أشرف صبحي وزير الرياضة تواصل مع مسؤولي بيراميدز، للاستفسار عن أزمة النادي، وبالطبع نريد أن يكون هناك تجارب مماثلة مثل بيراميدز مثلما هو الحال في الدوري الإنجليزي، هناك أكثر من تجربة استثمارية" 
واصل: "نسعى للحفاظ على جميع التجارب الاستثمارية في الرياضة المصرية" 
واختتم: "هناك اجتماع مع مسؤولي بيراميدز خلال 48 ساعة، لن نتطرق في هذا الاجتماع عن أي أمور فنية، ولكن سنتحدث عن فكرة الاستثمار، وحل المشاكل التي تواجههم".

كان سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز قد أصدر بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة الماضية، أبدى فيه اعتراضه الشديد على العديد من القرارات التي يتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، بيانًا مطولًا للشامسي، اشتمل على 7 نقاط رئيسية، يشكو فيها من "القرارات غير المفهومة" في حق النادي السماوي وإليكم البيان الرسمي:

وجاء نص بيان سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، كالتالي:

 "هناك العديد من الأمور التي تدعو للاستياء وقرارات غير مفهومة في حق نادي بيراميدز على رأسها إقامة 6 مباريات للفريق من 13 جولة في الساعة الثالثة إلا الربع عصرًا بينما تلعب الفرق المنافسة على اللقب معظم المباريات في الساعة السابعة مساءً".

وأضاف: "لم نعترض على هذه المواعيد رغم أنها تؤثر بشكل كبير على فرص الفريق فنيًا وتسويقيًا، بينما تلعب باقي الفرق المنافسة على لقب الدوري في أجواء مختلفة وفي ظروف تسمح بكرة قدم عادلة".

وتابع: "تم تغيير موعد مباراتين لفريق بيراميدز إلى الظهيرة بداعي تنظيم البث التليفزيوني ولكن المثال الأكبر على تعنت رئيس لجنة المسابقات ضد بيراميدز، أنه تم تعديل موعد لقاء فيوتشر إلى السابعة مساء ليقام في نفس توقيت مباراة الزمالك والاتحاد، رغم أنها مواجهة جماهيرية وهو ما أثار اعتراض محللي ستوديو قناة أون تايم سبورتس الناقلة للدوري، لتضارب موعد اللقائين وهو ما يثير تساؤلات مشروعة عن سبب غير معلن وراء هذا القرار".

وأكد أن الاتحاد المصري، قام بتعيين الحكم محمد معروف لمباراة بيراميدز وفيوتشر للمرة الثالثة على التوالي، رغم أنه تسبب في ضياع 5 نقاط من نادي بيراميدز في لقائي فيوتشر بالموسم الماضي وقام بطرد هاني سعيد المدير الرياضي.

وأشار إلى أن الحكم ارتكب أخطاء تحكيمية فجة في لقاء فيوتشر على رأسها احتساب ضربتي جزاء وهميتين لصالح فيوتشر في أقل من 20 دقيقة والسماح بإضاعة حوالي 20 دقيقة من اللقاء، بسبب سقوط لاعبي فيوتشر باستمرار دون مبرر.

وأكد مالك بيراميدز أن الحكم أمر باستئناف اللعب بعد طرد عبد الله السعيد قائد الفريق، رغم أنه استمر داخل الملعب.

واستمر: "من غير المعقول أن يحصل فريق على الوصافة في الدوري بالموسم الماضي ويتم إجباره على المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية رغم أن اللوائح في صفه، وهناك فيما يبدو سبب آخر وراء هذا القرار".

وأوضح أن استمرار بيراميدز ينبع من قناعة وحب للكرة المصرية، إلا أن هناك تعاملا مختلفا للنادي بالمقارنة بالأندية الأخرى، رغم إسهام بيراميدز في تطوير الكرة المصرية وإمداد المنتخبات بلاعبين.

وهدد الشامسي بالانسحاب من الاستثمار في نادي بيراميدز وإعادة دراسة الأمر، إذا تواصل الظلم ضد ناديه، مؤكدًا أنه لا يمكن الاستمرار في هذه الظروف التي لا تسمح بالإبداع أو التقدم في كرة القدم.

وطالب مالك بيراميدز في بيانه مسؤولي الكرة المصرية يإيقاف الظلم الفادح الذي يتعرض له ناديه، متسائلًا: "لماذا كل هذا الظلم والمعاملة غير اللائقة لنادي بيراميدز الذي يساهم في بناء مستقبل أفضل للكرة المصرية".

وأتم قائلًا: "نادي بيراميدز يرفض دائما الخروج عن النص والشكوى المستمرة وعلاقته بجميع الأندية قائمة على الاحترام ولا تفرق بين أحد في التعامل".