رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجراءات عاصفة من محافظة الغربية ضد المحال التجارية والأسواق بالمرحلة.. اةتفاصيل

رئيس مدنية المحلة
رئيس مدنية المحلة الكبري

أكد اللواء وجدى الجروانى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أن لجنة ضبط الأسعار بالوحدات المحلية بقرى مركز المحلة تقوم بالمرور على المحال التجارية والأسواق يوميًا تحت إشراف المهندس سامى حاتم والمهندس صلاح حشيش نواب رئيس المدينة وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية وذلك للتأكد من مدى إلتزام التجار والباعة بالأسعار الرسمية.

و أضاف رئيس المدينة أن مسئولى لجنة ضبط الأسعار بالوحدات المحلية يقومون بالتنبيه على أصحاب المحال التجارية بضرورة وضع تسعيرة رسمية مكتوبة ومعروضة للمواطنين موضحة لأسعار جميع السلع الموجودة بالمحلات التجارية المختلفة تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء من خلال لجان المرور والتنبيه بمكبرات الصوت والإعلان فى المساجد وضرورة الإلتزام بها فى حركة البيع مع المواطنين.

وأضاف أنه فى حالة المخالفة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالإضافة إلى ذلك تقوم اللجان بفحص تاريخ صلاحية السلع لحماية المواطن من الغش التجارى والتواصل مع المواطنين للتأكد من مدى الإلتزام بالأسعار والمواعيد الرسمية للغلق مشيرا إلى أنه تم تحرير محضرين غلق لورشة حدادة بقرية شبرابابل وورشة سمكرة بعزبة ساكس بالعامرية.

وتجدر الاشارة إلى أن رئيس المدينة قد وجه جميع رؤساء الوحدات المحلية بمشاركة لجان ضبط الأسعار بالوحدات المحلية بالمرور على الأسواق والمحلات والتأكد من التزام التجار بالأسعار وتوافر جميع السلع كما تم خلال الجولة التأكد من التزام الورش بأعمال الغلق الليلية فى المواعيد الرسمية وقرارات مجلس الوزراء بخصوص مواعيد غلق الورش.

استمكال خط طرد بالجابرية وإصلاح خط مياة الشرب بمحلة حسن

وعلي جانب آخر أكد اللواء وجدى الجروانى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى على استكمال مد خطوط الطرد لمشروع الصرف الصحى بقرية الجابرية فى حين يتم عمل الاستعداد والتجهيز لربط غرف الصرف الداخلية بوصلات خطوط الطرد بإتجاه محطة الرفع كذلك تم اليوم رفع مياه خط صرف صحى آهالى نطاق وحدة الجابرية وتم عمل الصيانة اللازمة بخط الصرف.

وأضاف أنه تم رفع المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياة بمنطقة الوحده المحليه بالهياتم بمعدات الوحدة المحليه بالهياتم وسياره شفط تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحلة الكبرى كما تم رفع مياة الأمطار وآثار الشتاء من شوارع قرية الشهيدى كما تم عمل إصلاح لخط مياه الشرب الرئيسي بقرية الحوامديه التابعة للوحدة المحلية لقرية محله حسن.