رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهود رجال الجمارك لكشف تجار المخدرات والمهربين بمطار القاهرة

تهريب داخل مطار القاهرة
تهريب داخل مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة، دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

الماريجوانا

فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك فى مطار القاهرة فى ضبط راكبة أجنبية، بحوزتها خمسة عشر عبوة مخدرات، أثناء محاولتها الخروج إلى صالة السفر الداخلي متجهة إلى الغردقة، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، حيث قام رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكبة التي بحوزتها مما اسفر عن ضبط "تانكات" تحتوي على زيت الماريجوانا المخدر.

الكونترمال

كما نجح رجال الجمارك فى ضبط راكب مصري بحوزته خمسة عبوات بهم مخدرات عبارة عن 
زجاجتين بهم سائل الكونترمال المدرج بجداول المخدرات 
وثلاث شرائط بهم ثلاثون قرص لنفس العقار المخدر تركيزات مختلفة، اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو.

الأسلحة البيضاء

وفى نفس السياق استوقف رجال الجمارك بمطار القاهرة أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، بواسطة رجال الجمارك، حيث تلاحظ لهم وجود أجسام معدنية متكررة، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا، أسفر عن ضبط خمسة وأربعين قطعة من الأسلحة البيضاء، عبارة عن سكين متعددة الاستخدام، محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤.

الترامادول

وتم ضبط أربع وعشرين شريط لعقار الترامادول المخدر بإجمالي مائتى وأربعين قرص بواسطة رجال الجمارك، وذلك اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، وتحرر المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة.