رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات تعديل البيانات في استمارة التقدم لامتحانات أولى وثانية ثانوي

امتحانات
امتحانات

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بشأن آليات التعامل مع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حال عدم إمكانية تعديل أي بيانات خاصة بهم في استمارة التقدم لامتحانات هذا العام، بعدما غلق الموقع الإلكتروني للتسجيل.

وجاء نص الخطاب الصادر:" إيماءً إلى بعض الاستفسارات الواردة إلينا بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني الثانوي العام، وحرصاً على تحقيق رغبات أبناؤنا الطلاب، وتم غلق الموقع الإلكتروني للاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب وعدم إمكانية تعديل أي بيانات بها.

وشدد الخطاب على ضرورة التنبيه بالآتي:-

- حال رغبة الطالب بالصف الأول الثانوي بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية يتم تسليمه نسخة ورقية من امتحان المادة التي يرغب في أدائها، بعد أخذ اقرار كتابي منه بذلك.

- حال رغبة الطالب بالصف الثاني الثانوي تغيير الشعبة من الأدبية إلى العلمية أو العكس، يتم تسليمه امتحان ورقي لمواد الشعبة التي يرغب في أداء الامتحان بها، بعد أخذ إقرار كتابي منه بذلك.

- على أن يتم تعديل بيانات الطالب من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة به بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول .

- حال حدوث عطل تقني أثناء أداء الطالب الامتحان الإلكتروني، يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسئول التطوير التكنولوجي.

قررت وزارة التربية والتعليم، تشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى مركز صباحي وآخر مسائي.

وأشارت الوزارة، إلى أن مهمة مركز توزيع أسئلة، تسليم الورقة الامتحانية والتي تمثل 15% أسئلة مقالية ورقيًا، بالإضافة إلى نسبة ١٠٪ من أعداد الطلاب كامتحان ورقي كامل احتياطيًا في حال وجود مشكلات تحول دون اتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني.

وشددت الوزارة، على تسلم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبه مدير المدرسة.

وأصدرت المديريات التعليمية خطابا للإدارات التعليمية التابعة لها، بشأن الاستعداد لحل أي مشكلة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وجاء، نص الخطاب:" في ضوء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للصفين الأول والثانى الثانوى ، وطبقا للكتاب الدورى ٤٩ الصادر بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشأن تعليمات الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى، وتنفيذا للتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للتعليم الثانوى الصادر بتاريخ ۲۰۲۲/۱۲/۱۹ تقرر عقد اختبار الصفين الأول والثانى الثانوى طبقا للجداول المعدة لذلك من قبل المديرية في الفترة من ٢٠٢٣/١/١٤

وحتى ٢٠٢٢/١/٢٦ .

وشدد الخطاب، على تشكل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحان أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية فى حالة وجود أي مشكلة.