رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء الأمور يطالبون بمنح طلاب الإسكندرية الدرجات النهائية في امتحانات اليوم لهذا السبب

امتحانات
امتحانات


تباينت رود الأفعال بين مؤيد ورافض  لقرار  محافظ الإسكندرية بتعطيل الامتحانات قبل ساعتين من بدء الامتحانات نظرًا لسوء الأحوال الجوية.وطالب أولياء الأمور بضرورة احتساب الدرجات النهائية للطلاب، لا سيما إنهم ذهبوا إلى مدارسهم لأداء الامتحانات، ثم فوجئوا بالغائها بقرار من المحافظ دون سابق إنذار.
وطالبت سماح الحبشى مؤسس أولياء أمور مدارس مصر محافظ الإسكندرية، إجراء إختبار مادة الرياضة والمهارات يوم السبت فترة تانية بعد الامتحانات، وعدم تأجيلها لبعد امتحانات الإعدادية، أو الغائها واحتساب درجة إختبار الشهر الأعلى للطلاب.
وهو ما طالبته شيرين مسعد ولية أمر، ودعت محافظ الإسكندرية إلى احتساب درحات امتحانات شهرى نوفمبر وديسمبر  بدرجات الامتحان.


وكان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر صباح اليوم الخميس، قرارا عاجلا، بتعطيل الامتحانات اليوم المقررة في التاسعة من صباح اليوم، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون"،  بسبب الأمطار وسوء الأحول الجوية، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 12 من يناير.

ووفقا لقرار المحافظ يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتي حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وتتعرض الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس إلى موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث تراكمات كبيرة للمياه في الشوارع


.