رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تنصح بشراء الأسهم في صندوق استثمار الذهب

شراء الأسهم في صندوق
شراء الأسهم في صندوق استثمار الذهب

قال ناجي فرج، مستشار وزارة التموين لصناعة الذهب، إن دول كثيرة قامت بإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب بالبورصة قبل مصر، ونستهدف تحفيز المستثمرين على شراء عدد من الجرامات بالأسهم وإدارة الصندوق تقوم باستثمار هذا الذهب وتشغيله لتحقيق عوائد مالية جيدة بغض النظر على الارتفاع في أسعار الذهب عالميًا.

وأوضح، أن من الممكن تحقيق هامش ربح جيد عن طريق الاستثمار في صندوق الذهب في البورصة، خاصة أنه الفترة الماضية حدثت قفزات في الأسعار بمعدل من 50 إلى 100 جنيهًا يوميًأ.

وأضاف أن هدف إطلاق صندوق الذهب لدعم الاقتصاد القومي والصناعة، لأنه تشغيل الكميات الكبيرة من المعادن، بالنسبة للتجارة والتصنيع بواسطة إدارة جيدة سيحقق عوائد جيدة بالنسبة للعاملين في المهنة وبالنسبة للمستثمر سيكون استثمار ناجح وجيد.

وأشار إلى أن قيمة السهم يعادل من 25 إلى 50 جرام وعلى حسب عدد الأسهم، هنا سوف تكون وضعت النقود في سلعة آمنة وهي أسهم الذهب، لأنها استثمار جيد وتعتبر فائدة مزدوجة.

وأشار إلى أن أحد البنوك السويسرية العالمية توقع تخطي سعر أوقية الذهب في 2023 سوف 3 الف دولار، لكني أتوقع أنه لن يتخطى 2500 دولار للأوقية.

وتابع: "شراء الذهب في صندوق الاستثمار أفضل من شراء الذهب المصنوع، لأنك ستحصل على فائدة ربح على السهم، لكن هتشتري ذهب وتركنة هنا سوف تعتمد على تغير السعر ومش هيكون ثابته حتى لو حدثت على ارتفاعات قد تكون غير مؤكدة أو مضمونة".