رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكفالة 4 ملايين جنيه.

إخلاء سبيل رجل الأعمال المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالدقهلية

محكمة-ارشيفية
محكمة-ارشيفية

قرر المستشار أحمد عبدالمحسن، قاضي التجديد بمحكمة طلخا الجزئية، بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء إخلاء سبيل رجل الأعمال "أحمد.ع.م. ال"، 73عاما، صاحب توكيل سيارات نقل ثقيل ومالك مدرسة خاصة بكفالة مالية قدرها 4 ملايين جنيه.

ودفع النائب طارق عبدالعزيز، المحامي وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور إبراهيم محمود معن، المحامي خلال جلسة نظر تجديد الحبس بعدم معقولية الواقعة المقال عنها على لسان ضابطي الضبط غير مستساغة عقلًا ومنطقًا إذ لا يستقيم أن يزاول المتهم هذا النشاط في ضوء كشوف الحسابات البنكية والإيصالات الصادرة عن شركات الصرافة والتي تؤكد أن كافة تعاملاته تتم وفقًا للقنوات والمصارف الشرعية.

 

وأضاف دفاع المتهم خلال مرافعاته أن الضابطين القائمين على الضبط أخفيا شخص العميل المجهول أمام النيابة العامةً، كما استولوا على جهاز الـDVR الخاص بكاميرات المراقبة المثبتة بمسكن المتهم لإخفاء الصورة الحقيقية لواقعة الضبط فضلًا عن أنه لا يستساغ قبل التعامل في النقد الأجنبي ولم يضبط هاتف محمول خاصة وأن الهاتف المحمول الخاص بالمتهم بحوزته وقدم لسلطة التحقيقات وذلك مفاداه إقرارًا ضمنيًا من قبل الضابطين بأن المتهم لا يستخدمة في هذا النشاط.

 

كما أكد الدفاع أن المبالغ الهولنديةً والروسية التي عثر عليها بحوزة المتهم وقت ضبطه حصل عليها منذ عام 2018 حال تواجده في تلك الدول وفقًا لما هو ثابت بجواز سفره.

 

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود محضر لقسم شرطة طلخا والمحرر بمعرفة ضباط مباحث الأموال العامة بمنطقة شرق الدلتا بضبط "أحمد. ع. م. ال"، 73 عامًا، رجل أعمال وضبط بحوزته عملات أجنبية متنوعة "133395 يورو و1620 روبل روسي و150 زلوتي بولندي، 13400 جنيه مصري، وذلك لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء ومخالفته لأحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد.

 

تحرر عن ذلك المحضر رقم 278 جنح طلخا لسنة 2023 وقد أحيل للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.