رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يُقدم إيلون ماسك على هذا التغيير الجذري في تويتر؟

تويتر
تويتر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك أن عدد الأحرف المسموح به للتغريدات سيزداد من 280 إلى 4000 حرف في أوائل الشهر المقبل.

وتعد تلك الميزة جزءًا من إصلاح "أكبر بكثير" لواجهة مستخدم تويتر خلال الأشهر المقبلة، حيث أن الميزة، التي تم اقتراحها لأول مرة في ديسمبر، واحدة من عدد من التغييرات على منصة التواصل الاجتماعي التي يعتزم الملياردير التكنولوجي طرحها خلال الأشهر المقبلة بعد شرائها مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي.

ستكون الزيادة في عدد الأحرف هي المرة الثانية فقط في تاريخ تويتر الممتد على 17 عامًا التي يغير فيها الحد الأقصى، بعد أن عزز سابقًا الحد الأصلي 140 إلى 280 في عام 2017.

وأوضح إيلون ماسك أن التغريدات الطويلة "ستحصل على نفس مساحة شاشة الخط الزمني مثل التغريدات الأخرى، لكنك ستكون قادرًا على النقر للحصول على المزيد".

وهو جزء من إصلاح شامل لواجهة المستخدم "أكبر بكثير"، والذي سيتضمن القدرة على التمرير بين التغريدات الموصى بها والمتبعة، بالإضافة إلى ميزة الإشارة المرجعية التي ستعمل كزر "إعجاب صامت".

وتابع: "سنضيف أيضًا ميزات تنسيق بسيطة مثل الخط الغامق والتسطير وحجم الخط في وقت لاحق من هذا الربع".

الهدف من الميزة

"الهدف هو السماح للأشخاص بالنشر الأصلي على تويتر، بدلًا من إجبارهم على استخدام موقع ويب آخر. سيستمر تويترفي التوصية بالإيجاز في التغريدات ".

وقد يؤدي التحديث إلى إنهاء سلاسلتويتر الطويلة، والتي أصبحت وسيلة شائعة لمشاركة محتوى أطول منذ أن تم تقديم الوظيفة في عام 2017.

وانتقد بعض مستخدمي تويتر أحدث ميزة طويلة، حيث زعم البعض أن قصر مدة التغريدات يميز تويتر عن المنصات الأخرى مثل فيسبوك أو ميديوم.

وتابع من المفترض أن يكون محتوىتويتر قصيرًا ومباشرًا؛ وهذا جزء من جاذبيته، وكتبت أحدي المغردات "لا يُقصد من التغريدات أن تكون مشاركات مدونة كاملة"، فيما كتب آخر: "أي شخص ينشر تغريدة طويلة هو حظر تلقائي."

واقترح مستخدموتويتر الآخرون أن الميزة يمكن أن تكون حيلة لجعل الأشخاص يشتركون في  تويتر الأزرق، وهو إصدار مميز بقيمة 8 دولارات شهريًا من النظام الأساسي يسمح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم، وهي ميزة ستكون مفيدة بشكل خاص لإصلاح الأخطاء الإملائية أو النحوية في مشاركات مطولة.