رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة تستولى على أموال المواطنين بأسلوب حديث في القاهرة الجديدة

نصابين القاهرة الجديدة
نصابين القاهرة الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص ونجله لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين بدعوى تعطل سيارته بالطريق بقصد الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين المارين على الطريق في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

أحدث طرق النصب على المواطنين في التجمع الخامس

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "يوتيوب" تحت عنوان "أحدث طرق النصب بالمرسيدس"، متضمنًا قيام شخصان بالنصب على المواطنين من خلال الإدعاء بتعطل السيارة الخاصة بهما، والإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين.

وتوصلت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمكن القاهرة، من خلال الفحص واستخدام التقنيات الفنية الحديثة إلى صحة الواقعة، وتبين قيام (أحد الأشخاص ونجله "لهما معلومات جنائية") بتوقفهما بالسيارة المُشار إليها بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطهما حال بتوقفهما بالسيارة المُشار إليها بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، وتبين أنها مملوكة لشخص آخر -غير مُبلغ بسرقتها- ومنتهية التراخيص.

وبمواجهتهما اعترف المتهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب على المواطنين على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.