رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: 4 برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالإسكندرية

القوى العاملة: عقد
القوى العاملة: عقد برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل

نظمت مديرية القوى العاملة بمديرية الإسكندرية، زيارة ميدانية لمركز تدريب مهني محرم بك لمتابعة المتدربين علي بعض المهن التدريبية منها: صيانة المحمول، والتبريد والتكييف، والتفصيل والحياكة، واللحام، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بالاهتمام بملف التدريب  المهني لتخريج شباب مؤهل ومدرب على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظات.

القوى العاملة: عقد برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالإسكندرية
 

القوى العاملة بالإسكندرية

وأوضح مدحت الغمراوى مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، أنه تم خلال الزيارة متابعة الورش والمتدربين الموجودين فيها بواقع ورشة صيانه المحمول  لعدد ١٦ متدرب ومتدربة، يليها ورشة  التبريد والتكييف لعدد ١٧ متدرب، وأيضا ورشة التفصيل والخياطة لعدد ١٦ متدربة، كما تم متابعة ورشة اللحام لعدد ١٨متدرب، واستمع مدير المديرية للشباب ومطالبهم في مجال التدريب والمتمثلة فى زيادة فترة التدريب علي مهنة صيانه المحمول للحصول على قدر أكبر من المعرفة والمهارة حول تلك المهنة.

القوى العاملة: عقد برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالإسكندرية
 

وأضاف مدير المديرية، أنه تم اقتراح بعض المهن المستحدثة للاستفادة منها في مجال التدريب وهي الذكاء الصناعي وصيانه شاشات الـ lcd  لتواكب سوق العمل، وأكد أن يتم عمل زيارات ميدانية للشركات والمصانع للشباب بعد تدريبيهم وذلك لزيادة الخبرة والتطبيق العملي لهم حتي يتمكنوا من الحصول على فرص العمل في مختلف المجالات التي تم التدريب عليها بالمراكز التدريبية.

القوى العاملة: عقد برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالإسكندرية
 

و أكد على أن جميع الدورات التدريبية بجميع مراكز التدريب المهني وأيضًا الوحدة المتنقلة مجانية لجميع  المتدربين على المهن التى يتطلبها سوق العمل للشباب من الجنسين فى قرى ومدن المحافظة.
توفير فرص عمل للشباب ببورسعيد

في سياق متصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توفير فرص عمل للشباب، وذلك من خلال نشرة التوظيف الشهرية للشباب الباحث عن فرص عمل بمختلف محافظات الجمهورية، وجاءت بورسعيد ضمن المحافظات الراغبة في شباب للعمل بعدد من الأماكن الخاصة.

وظائف القوى العاملة في بوسعيد
وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن فُرص العمل المتوفرة ببورسعيد، جاءت كالآتي، حيث إن شركة الكوستيل بالمنطقة الصناعية تطلبت عدد 1 مشرف إنتاج، 1 ملاحظ  كهرباء، 4 ملاحظ صيانة، 4 فني كهرباء، 1 ملاحظ حراريات، 4 فني حراريات، 4 فني إنتاج، 4 مساعد في إنتاج، مُشيرة إلى أن الشروط تطلبت أن يكون المؤهل متوسط، والخبر من 2 إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى أن يكون السن حتى 35 عامًا.