رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف: صرف 2 مليار جنيه لأعمال البر وخدمة المجتمع

النبأ

لم تقتصر جهود وزارة الأوقاف عند العمل الدعوي كما هو معروف عتها منذ إنشائها،  بل أصبح لها مساهمات اجتماعية يشهد لها القاصي والداني على مدار 10 سنوات فائتة، حيث قدمت اسهامات اجتماعية، لمحاربة الفقر ودعم مؤسسات الدولة من منطلق أن التكاتف والتعاون بين مؤسسات الدولة هو السبيل الوحيد للنجاح، ونتيجة لهذه المساهمات الاجتماعية  وأعمال البر داخل المجتمع، وصل إجمالي ما تم صرفه أكثر من 330  مليون جنيه في أعمال البر وخدمة المجتمع خلال العام الماضي 2022، كما وصل  إجمالي ما تم صرفه من الأوقاف في مجال البر وخدمة المجتمع في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو مليارين ومائتي مليون جنيه، وجاءت  كالتالي: 

 

صرف 2 مليار جنيه لأعمال البر 

1. صرف (30) مليون جنيه لتجهيز ألف فتاة من الأسر الأولى بالرعاية.

2. صرف (20) مليون جنيه إسهامًا في مساعدات الدولة المصرية لأشقائنا بدولة السودان.

3. صرف (20) مليون جنيه دعمًا لمشروع توفير رءوس ماشية من الأبقار المنتجة لصغار المربين بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والزراعة واستصلاح الأراضي.

4. صرف (10) مليون جنيه لمبادرة "نور حياة".

5. صرف (21) مليون جنيه لتوزيع (2000) طن سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان 1443هــ.

6. صرف مليون جنيه دعمًا لنقابة محفظي القرآن الكريم.

7. صرف أكثر من (31) مليون جنيه قرض حسن دون فوائد لعدد (4240) موظفًّا من العاملين بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها والعاملين بالجهاز الإداري بالدولة. 

8. صرف (22،5) مليون جنيه لمستحقي الوقف. 

9. توزيع أكثر من (1637) طنًا من لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية بتكلفة تقدر بنحو (222،431،000) جنيه.