رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب يذبح حماته ويصيب جدته بسبب خلافات عائلية في أسيوط

شاب يقتل حماته ويصيب
شاب يقتل حماته ويصيب جدته بسبب خلافات عائلية في أسيوط

ذبح شاب والدة زوجته «حماته وعمته» في قرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج جنوب محافظة أسيوط، لغضبه بعد أن رفضت عيشه معها في نفس المنزل لتركه منزل والده، وذهب ليسلم نفسه لنقطة الشرطة.

مقتل سيدة على يد زوج ابنتها وابن شقيقها بأسيوط

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بمقتل سيدة على يد زوج ابنتها وابن شقيقها في شارع المحطة بقرية النخيلة، وذلك لخلافات عائلية.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وبالانتقال والفحص تبين قيام «خ.ع» 22 سنة، قتل عمته ووالدة زوجته «حماته» بسلاح أبيض وكشف التحريات تفاصيل الحادث بأن سبب القتل يعود إلى أن الشاب على خلافات عائلية مع والده منذ عدة شهور وترك منزل والده وكان يريد أن يسكن مع حماته، كما أنه طلب من عمته أموال ليعيش بها لكن السيدة رفضت فسحب سلاحه الأبيض وذبحها.

كما أصاب والدة عمته (جدته) عندما حاولت منعه من قتل عمته ليخرج بعد ذلك وبيده سلاح الجريمة متجهًا إلى نقطة شرطة النخيلة، تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة لتباشر التحقيقات.

وفي سياق متصل شهدت محافظة أسيوط واقعة مأساوية شهدها حيث سقوط وانهيار منزل مكون من 5 طوابق ومأهول بالسكان،  في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لتتعالى صرخات الأهالي وتطوع المواطنين في محاولة منهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لحين وصول قوات الحماية المدنية.

انتقلت الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة ونجحت في انتشال فتاة من أسفل الأنقاض.

ونجحت قوات الإنقاذ السريع والبري في تحديد مكان إحدى السيدات أسفل أنقاض المنزل المنهار، بعد اتصالها تليفونيا بأحد أقاربها المتواجدين خارج المنزل وتحديد مكانها أسفل الأنقاض، وواصلت قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض حتى تم الوصول إليها واستخراجها.

واستعانت قوات الحماية المدنية والإنقاذ البحري بمعدات الإنقاذ السريع بمركزي أسيوط والفتح للمساعدة في رفع أنقاض المنزل المنهار والبحث عن ناجين بمنطقة قلته بحي غرب أسيوط. 

من ناحية أخرى، تعالت صرخات أقارب ضحايا منزل أسيوط المنهار بعد أن افترشوا الأرض بمحيط موقع الحادث بشارع أحمد مدحت بمنطقة شركة قلته بحي غرب أسيوط في انتظار خروج ذويهم من أسفل الأنقاض، وتواصل قوات الإنقاذ السريع والبري رفعها لأكثر من 7 ساعات حتى الآن وتسابق الزمن لاستخراج المحاصرين تحت الأنقاض خاصة بعد سماع أصوات لضحايا أسفل الأنقاض.

وتمكنت قوات الإنقاذ السريع والبري بأسيوط من استخراج فتاة تدعى " ماريا " 23 عاما على قيد الحياة وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج وبعد ساعات من رفع الأنقاض تمكنت القوات من انتشل جثتي والدها "عاطف.و.ك" وشقيقتها "أريني" مقيمين بالطابق الثالث العلوي بالمنزل المنكوب.

واستمرت أعمال رفع الأنقاض حتى وصلت قوات الإنقاذ إلى سيدة " تدعى "نوال.م.ز" مقيمة بالطابق الثاني العلوي متوفية على سجادة الصلاة ممسكة بيدها "المصحف" وتم إخراجها وكثفت قوات الإنقاذ من أعمال البحث عن سيدة تحدثت معهم عبر التليفون لتحديد موقعها أسفل الأنقاض وبعد 8 ساعات من رفع الأنقاض تمكنت من استخراج "أمال عبد الخالق صالح" 79 عاما وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج

ووصل فريق من النيابة العامة انتقل إلى موقع الحادث لمعاينة المنزل المنكوب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

تلقى اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد ورود بلاغ من النجدة بوقوع انهيار منزل بمنطقة قلتة مأهول بالسكان.

انتقل إلى ضباط القسم والإسعاف وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع إلى مكان انهيار المنزل،  وتبين من المعاينة والفحص انهيار منزل مكون من 3 طوابق بمنطقة قلتة امتداد الجمعية الشرعية.

وتم فرض كردون أمني بمحيط المنطقة وجاري رفع الأنقاض والبحث عن سكان أسفل الأنقاض، وحُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.