رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكى أمام زملائه.. القصة الكاملة لمنع طالب جامعي من دخول الحمام أثناء الامتحانات

تفاصيل منع طالب من
تفاصيل منع طالب من دخول الحمام- كلية الحقوق جامعة الزقازيق

لطالما سمعنا عن حكايات منع الطلاب من دخول دورة المياه أثناء الامتحانات، إلا أن منع طالب جامعي من دخول الحمام، في جامعة الزقازيق تحولت إلى مأساة، لا سيما بعد شعوره بالإهانة وبكاؤه أمام زملائه داخل اللجنة الامتحانية، لأنه مريض بالسكري.

تفاصيل منع طالب جامعي من دخول الحمام أثناء الامتحانات 

وتعود حكاية منع طالب جامعي من دخول الحمام، إلى تقدم الطالب في كلية الحقوق جامعة الزقازيق، فارس أشرف، بشكوى رسمية تفيد بمنعه من دخول دورة المياه على الرغم من أنه مريض بداء السكري.

وقال «أشرف»، إنه كان يؤدي امتحان مادة القانون المصري، وخلال ذلك شعر برغبة في التبول، لكونه مريضًا بالسكري وطلب من المراقب ويعمل معيدا بالكلية دخول دورة المياه، لكنه رفض، مضيفًا أن المراقب عامله بسخرية لاذعة واتهمه بمحاولة الغش.

مراقب يمنع طالب جامعي من دخول الحمام ويسخر منه

رغم سخرية المراقب واتهامه لـ«فارس» بمحاولة الغش، إلا أنه كرر طلبه بالذهاب إلى دورة المياه، وقدم له صورة من التحاليل الطبية التي تثبت صحة إدعاء مرضه، والتي كانت موجودة على هاتفه.

ظن «فارس»، أن تلك التحاليل ستنقذه من براثن المراقب، إلا أن رده فاجئ الجميع وليس الطالب الذي اجتمع عليه داء السكري وتعنت المراقب معًا، وطالبه الأخير بالانتظار.

الانتظار الذي أجبر المراقب عليه الطالب فارس أشرف، أدى لإصابته بالتهابات في المثانة -حسب ادعائه- 

ولم يجد «فارس» أمامه سوى الصراخ بوجه المراقب، عله يعلم حجم المعاناة التي وضع فيها الطالب المريض، وأخيرًا أجدت تلك المحاولة نفعًا ووافق المراقب على ذهابه إلى دورة المياه.

يبدو أن قصة منع طالب جامعي من دخول الحمام انتهت عند تلك اللحظة، ولكن حكاية أخرى بدأت، فما حدث أشعر «فارس» بالإهانة والذل، ما دفعه للبكاء داخل لجنة الامتحان أمام زملائه.

شكوى لإدارة الجامعة 

تقديم شكوى لإدارة الجامعة، الحل الوحيد الذي وجده «فارس»؛ لرد اعتباره، مؤكدًا أنه لن يقبل سوى الاعتذار له عما حدث والتعهد بعدم تكرار ذلك معه مستقبلًا.

وفتحت جامعة الزقازيق تحقيقًا في واقعة منع طالب جامعي من دخول الحمام، رغم إصابته بداء السكري من النوع الأول، وذلك أثناء تأدية الامتحانات، ما تسبب في إصابته بالتهاب في المثانة.

وبحسب عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق، الدكتور ممدوح المسلمي، إنه تم فتح تحقيق في الشكوى الورادة من طالب بالفرقة الثانية في الكلية بشأن منعه من دخول دورة المياه أثناء انعقاد امتحان مادة تاريخ القانون المصري رغم إصابته بالسكري، موضحا أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيق بعد غد الاثنين، وكشف كافة ملابسات الواقعة.