رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل سيتم تقليص رواتب العاملين بالدولة بسبب الأزمة الاقتصادية؟

هل سيتم تقليص رواتب
هل سيتم تقليص رواتب العاملين بالدولة بسبب الأزمة الاقتصادية؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تزعم تقليص رواتب العاملين بالدولة؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، الأمر الذي أثار حالة من الغضب لدى مستخدمي السوشيال ميديا من المواطنين.

حقيقة تقليص رواتب العاملين بالدولة 

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة مزاعم تقليص رواتب العاملين بالدولة بسبب الأزمة الاقتصادية، مؤكدًا أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.

وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، اليوم الأحد، إنه تواصل مع وزارة المالية، ونفت بدورها تلك الأنباء المزعومة، مؤكدة أنه لا صحة لتقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

المالية تنفي تقليص رواتب العاملين بالدولة بسبب الأزمة الاقتصادية

وشددت وزارة المالية على التزام الدولة بصرف كل مستحقات العاملين في المواعيد المقررة، مناشدة العاملين بالجهاز الإداري للدولة عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة mof.gov.eg.

وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيتم دون تدخلات بشرية

وفي سياقٍ آخر، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدًا أنها ستكون إلكترونية وبعيدة عن أي تدخل بشري، كما ستتوزع الدرجات على الإجابة، ما يعني أن الطالب سيحصل على درجة عن كل جزء من الإجابة.

وبحسب «حجازي»، خلال اجتماعه بخبراء المركز القومي للامتحانات ومنسقي المواد ومسؤولي بنوك الأسئلة للمواد المختلفة، اليوم الإثنين، إنه سيتم إجراء مسح ضوئي لورقة إجابة الطلاب، كما سيتولى تصحيح الأسئلة المقالية اثنين من المصححين، لضمان دقة التصحيح، على أن تحال إلى مصحح ثالث، في حال وجود اختلاف بينهما لأكثر من نصف درجة.

حجازي يشدد بالالتزام بضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد وزير التربية والتعليم، على أهمية الالتزام بخريطة الاختبارات والمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية، لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.  

الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام البوكليت

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

وبحسب الوزارة، من المقرر أن تكون شكل الأسئلة المقالية والتي تكون نسبتها 15%  في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة، موجهةً تنبيه إلى الطلاب بضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات التي أقرتها الوزارة.