رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة:تطلق 7 قوافل طبية خلال الشهر الحالي بمحافظات الوجه البحري والصعيد

الصحة:تطلق 7 قوافل
الصحة:تطلق 7 قوافل طبية خلال الشهر الحالي بمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنطلاق 7 قوافل طبية مجانية، وذلك بدءً من اليوم الأحد الموافق 8 / 1 / 2023 وحتى غد الإثنين الموافق 9 / 1 / 2023، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية في القوافل 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أماكن تواجد القوافل في المحافظات

الصحة تطلق 7 قوافل طبية مجانيه

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية  بمناطق الشطب مركز دراو محافظة أسوان، والعلا مركز برج العرب محافظة الاسكندرية، وكفور البهابتة مركز ميت غمر، محافظة الدقهلية، والشركة 55 مركز الخارجة محافظة الوادي الجديد، ووادي تال ووادي غرندل مركز أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، وأولاد غريب محافظة سوهاج، والزويدة والشالودي مركز براني محافظة مطروح.

الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ56 ألفا و250 حالة في مركز عيون الأطفال 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال أكثر من 55 ألف طفل، وإجراء 1250 عملية جراحية، في مركز عيون الأطفال بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 ديسمبر 2022. 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن مركز العيون يُعد أول مركز متخصص في فحص وعلاج وجراحات عيون الأطفال بمصر والشرق الأوسط، ومجهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والجراحية لكافة التخصصات الفرعية في عيون الأطفال، من عمر يوم وحتى 18 عامًا، ويضم 10 عيادات، بينهم 4 عيادات عامة للعيون، و6 عيادات تخصصية (عيون أطفال مياه بيضاء، حول، قرنية، مياه زرقاء، الشبكية والأطفال المبتسرين، تجميل عيون الأطفال).

وأكد «عبدالغفار» أهمية المركز في مجال فحص وتشخيص أمراض عيون الأطفال، وتحديد بروتوكولات العلاج للأمراض الرمدية لدى الأطفال، مشيرًا إلى أن المركز يضم عيادة استشاري طب وجراحة العيون للأطفال، إلى جانب 3 غرف عمليات جراحية مجهزة بالكامل، منوها إلى أن المركز تم افتتاحه واستقبال المرضى في 1 يناير 2020، فيما بدأت العمليات الجراحية في شهر يونيو 2020.