رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تطلق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة بالقاهرة والمحافظات

الصحة تطلق 8 قوافل
الصحة تطلق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة بالقاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 8 قوافل طبية مجانية، وذلك بدءًا من اليوم الإثنين الموافق 2 / 1 / 2023، وحتى غدًا الثلاثاء الموافق 3 / 1 / 2022، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية في القوافل 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أماكن تواجد القوافل الطبية في المحافظات

الصحة تطلق 8 قوافل طبية مجانية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية بمناطق مركز شباب أم عزام مركز القصاصين محافظة الإسماعيلية، والبرشا مركز ملوي محافظة المنيا، ووحدة صحية حاجر المريس مركز الطود محافظة الأقصر، ووحدة طب أسرة نشوة مركز الزقازيق محافظة الشرقية، وأبشواي الملق، مركز قطور محافظة الغربية، ومركز طبي التجمع الأول حي القاهرة الجديدة محافظة القاهرة، والأربعين 2 مركز باريس محافظة الوادي الجديد، وقرية البنجر 23 مركز الحمام محافظة مطروح.

تكريم وزير الصحة لجهوده المبذولة في دعم ملف البحث العلمي خلال توليه حقيبة التعليم العالي

في سياق أخر، كرمت المراكز والهيئات المعاهد البحثية، الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لإسهاماته على مدار 5 سنوات في دعم ملف البحث العلمي خلال عمله كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي قبل توليه حقيبة وزارة الصحة والسكان.
 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المراكز والمعاهد البحثية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك  بمقر ديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه الشكر لكافة أعضاء مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية على جهودهم خلال فترة توليه الوزارة، مؤكدًا أن النجاحات التي تحققت في الوزارة الفترة الماضية سواء في التعليم العالي أو البحث العلمي كانت نتيجة عمل جماعي في كافة الملفات.
وتابع "عبدالغفار"، أن الوزير توجه بالشكرللدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، متمنيًا لهم دوام النجاح، مشيرًا إلى حرص وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي على مواصلة التعاون المثمر بينهما.