رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكاليف الصفقة

خلاف داخل الأهلي بسبب يعقوبو.. واللاعب يخضع للكشف مرة أخرى

عبد العزيز يعقوبو
عبد العزيز يعقوبو المرشح للانضمام للنادي الأهلي

كشف مصدر بالنادي الأهلي عن وجود انقسام وخلاف داخل إدارة النادي حول إتمام التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو لاعب ريو أفي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما أثيرت حوله شكوك بوجود إصابة بعد خضوعه للكشف الطبي. 

كان عبد العزيز يعقوبو الذي رشح من قبل وكيل اللاعبين روي جوزيه نجل مانويل جوزيه المدير الفي الأسبق للنادي الأهلي، قد خضع للكشف الطبي داخل أحد المستشفيات الطبية بالقاهرة عقب وصوله؛ تمهيدا لإتمام التعاقد معه. 

وعلم موقع النبأ، أن الكشف الطبي أثبت وجود مشاكل طبية لدى يعقوبو وتحديدآ في الركبة، مما أحدث انقساما بين مسؤولي الأهلي حول مصير اللاعب وأن هناك اتجاهين داخل النادي الأهلي الأول هو التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بنية الشراء، والآخر عدم التعاقد معه؛ نظرا لوجود الإصابة في الركبة خشية أن تكون إصابة مزمنة ويتم توريط الأهلي في الصفقة.

قيمة تكاليف صفقة يعقوبو حال إتمامها

كما أكدت المصادر، أن إدارة الأهلي ستحصل على اللاعب مقابل دفع 2 مليون و200 ألف يورو للنادي بخلاف عقد اللاعب الذي سيحصل على 400 ألف دولار خلال باقي الموسم الحالي ويحصل على 900 ألف دولار في الموسم الثاني ومليون دولار في الموسم الثالث ومليون و200 ألف دولار في الموسم الرابع ومليون و300 في الموسم الأخير.

كانت تقارير صحفية برتغالية أشارت إلى أن النادى الأهلى استقر على استعارة الغانى عبد العزيز يعقوبو "عزيز"، لاعب فريق رايو آفى البرتغالى لمدة 6 أشهر فقط لتدعيم خط هجومه فى الانتقالات الشتوية الجارية وتحديدا قبل مشاركة الفريق فى منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

وقالت صحيفة abola البرتغالية، أن الكشف الطبى الذى أجراه النادى الأهلى غير مطمئن واستقرت الإدارة على استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر فقط مع حق البيع فى نهاية الموسم تحدثت صحيفة "maisfutebo "البرتغالية، على أن صفقة عبد العزيز يعقوبو غير مؤكدة بسبب إجراء اللاعب لفحوصات طبية جديدة. 

وأشارت صحيفة abola، أن اللاعب عبد العزيز يعقوبو حال اجتيازه الفحوصات الطبية سيوقع مع النادي الأهلي عقد مدته أربعة مواسم ونصف مقابل (5 ملايين يورو). 

وأكدت الصحيفة، أن نادي ريو أفي لديه الحق في الحصول على نصف قيمة بيع اللاعب مقابل حصول نادي فيتوريا جيماريش على النصف الآخر من قيمة الصفقة للاعب البالغ من العمر (24 عامًا).

 ويمتلك يعقوبو عقدًا مع نادي ريو أفي حتى (2025)، حيث سجل المهاجم الغاني (23 هدفًا) في (54 مباراة) خلال موسم ونصف.

عبد العزيز يعقوبو يخضع للمرة الثانية لكشف طبي بمستشفى مصر الدولي 

يذكر أن اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو يخضع حاليا أثناء كتابة الخبر لإعادة الكشف الطبي للتأكد من وجود إصابة بالفعل بالركبة لحسم الموقف النهائي لضم الصفقة لصفوف النادي الأهلي في ظل قلق وتوتر وغضب داخل المجلس نظرا للعلاقة الجيدة التي خالد مرتجي أمين الصندوق بوكيل اللاعب روي جوزيه ووالده المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي.