رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف صبحى يلتقى مجموعة من الشباب المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي

صبحى يلتقى الشباب
صبحى يلتقى الشباب المؤثرين عبر منصات التواصل الإجتماعي

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مجموعة من الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى، والذين شاركوا فى مسابقة  "مركز المبدعين"، الذى نفذته الوزارة بالتعاون مع منصة "تيك توك".

استمع وزير الشباب والرياضة إلى أراء الشباب المشاركين فى اللقاء حيث أوجه الاستفادة من مسابقة "مركز المبدعين" كون هؤلاء الشباب يمتلكون حسابات رسمية موثقة عبر منصات التواصل الاجتماعي يسعون من خلالها تقديم محتوى هادف لرفع وعي الشباب في الموضوعات المختلفة.

أوضح وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بدمج الشباب المؤثرين في مختلف  الأنشطة والبرامج التي تقدمها الوزارة، والوصول لأكبر عدد من الشباب على مستوى الجمهورية من خلال عرض مجهودات الوزارة ودورها فى التوعية من خلال هؤلاء الشباب.

أعرب الوزير عن تمنياته للشباب المشاركين فى مركز المبدعين بخالص التوفيق، والتدريب على الوجه الأمثل سعيًا ليتسنى لهم تقديم المحتوى الهادف توعيةً للنشء والشباب من خلال متابعينهم على مختلف منصات التواصل الاجتماعى.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد وقعت اتفاقية شراكة مع منصة "تيك توك" لإطلاق برنامج TikTok Creator Hub، بهدف مساعدة الشباب على بناء المهارات والمعارف الصحيحة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لزيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع، وطرح أفكار وابتكار حلول للقضايا التي تهم الشأن العام.

وتم إطلاق مسابقة مركز المبدعين من خلال منصة "التيك توك" حيث تم استقبال عدد كبير من المشاركين، وتم تصفيتهم إلى ٤٠ مشاركًا، وقامت الوزارة بتنظيم ورشة عمل لمساعدة الشباب على بناء المهارات، وطرق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع، بحضور مسئولي المنصة، وعدد من المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقيم حفل  ختامى  فى شهر نوفمبر الماضى للإعلان عن خمسة فائزين قاموا بتقديم أفكار وحلول مبتكرة بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر تغير المناخ.

*تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي..*

*وزارة الشباب والرياضة تشارك بمعرض "بيت العرب"*

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومنال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، لحضور افتتاح المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب" الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من (5-11) يناير الجاري، بقصر القبة بمشاركة ١٢ دوله عربية. 

تشارك وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة المركزية لتنمية النشء بالمعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب"، من خلال مجموعة من الفعاليات والتي تتضمن معرضًا لمنتجات الشباب اليدوية والتراثية، وكذا مجموعة من العروض الفنية تتمثل في كورال الأطفال والأوركسترا وفرق الكيدز شو وفرق الفن الاستعراضي. 
كما تتضمن مشاركة الوزارة في تقديم مجموعة من الندوات والمحاضرات لحماية النشء والشباب من المخاطر الفكرية والتعريف بتراثيات القاهرة التاريخية. 
تأتي مشاركة الوزارة بتلك المعارض ضمن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحرصه على دعم قطاع الحرف اليدوية والتراثية، وإتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة بتلك المعارض التي تنظمها الوزارة بالمحافظات المختلفة، وأيضًا المشاركة بالمعارض التي تنظمها الوزارات والجهات المنوطة بدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.
يذكر أن المعرض مفتوح أمام الجمهور مجانا خلال تلك الفترة علمًا بأن الدخول من بوابة رقم (1) طوال أيام المعرض.