رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزارة الشباب والرياضة تشارك بمعرض "بيت العرب"

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة تشارك بمعرض "بيت العرب"

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومنال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، لحضور افتتاح المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب" الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من (5-11) يناير الجاري، بقصر القبة بمشاركة ١٢ دوله عربية. 

تشارك وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة المركزية لتنمية النشء بالمعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب"، من خلال مجموعة من الفعاليات والتي تتضمن معرضًا لمنتجات الشباب اليدوية والتراثية، وكذا مجموعة من العروض الفنية تتمثل في كورال الأطفال والأوركسترا وفرق الكيدز شو وفرق الفن الاستعراضي. 
كما تتضمن مشاركة الوزارة في تقديم مجموعة من الندوات والمحاضرات لحماية النشء والشباب من المخاطر الفكرية والتعريف بتراثيات القاهرة التاريخية. 
تأتي مشاركة الوزارة بتلك المعارض ضمن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحرصه على دعم قطاع الحرف اليدوية والتراثية، وإتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة بتلك المعارض التي تنظمها الوزارة بالمحافظات المختلفة، وأيضًا المشاركة بالمعارض التي تنظمها الوزارات والجهات المنوطة بدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.
يذكر أن المعرض مفتوح أمام الجمهور مجانا خلال تلك الفترة علمًا بأن الدخول من بوابة رقم (1) طوال أيام المعرض.

تكثيفًا لمشروعات "قادرون باختلاف"…

*"الشباب والرياضة" تنفذ اللقاء الرياضى لـ ٣٠٠ من ذوى الهمم من ٦ محافظات بالمدينة الرياضية ببورسعيد بمشاركة*

نفذت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى اللقاء الرياضى المجمع للأفراد من ذوى الهمم "قادرون باختلاف" بالمدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد بمشاركة ٣٠٠ فرد من مختلف الأعمار السنية، بتنظيم  الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) بالوزارة.

تضمن اللقاء إقامة  ٢٦ مسابقة في رياضات "كرة القدم، الكرة الطائرة جلوس، تنس الطاولة،  ألعاب القوي، رفع الأثقال"، بمشاركة  أبناء محافظات (بورسعيد - الإسماعيلية - السويس - دمياط - شمال سيناء - جنوب سيناء).

هذا ومن المقرر أن يتم تصعيد الفائزين إلى اللقاء الختامي للمشروع   "بمدينة الغردقة" محافظة البحر الأحمر.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على تكثيف المشروعات والأنشطة والمهرجانات الرياضية المنفذة لأبناء مصر من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، تنفيذًا لسياسة الوزارة نحو مزيد من الإتاحة والدمج لهم فى مختلف المنشآت الشبابية والرياضية بجميع المحافظات فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

لفت إلى الاهتمام بالجانب الرياضى لذوى الهمم من خلال تشجيعهم على ممارسة الرياضة، وإقامة ماراثونات ومهرجانات رياضية مختلف لهم ضمن رؤية واستراتيجية الوزارة الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة.

حضر اللقاء الرياضى كل من الدكتورة سونيا عبد الوهاب -وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، وعبد الفتاح حافظ مدير مديرية الشباب والرياضة، وخالد النحلة وكيل المديرية للرياضة، والدكتور سامح منصور مدير المشروعات القومية، وأحمد  عبد العال منسق المشروع.