رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصاد 2022.. بيطري المنيا: تحرير 697 مخالفة متنوة بمراكز المحافظة

النبأ

 أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن تحرير 697 مخالفة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتنسيق والتعاون مع مدريتي التموين والصحة بجميع المراكز، وذلك خلال عام 2022، بهدف احكام الرقابية على اللحوم المعروضة على المواطنين، للتأكد من صلاحيتها والتحقق من صلاحيه ذبحها داخل المجازر الحكومية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.
يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لمتابعة الحالة العامة للأسواق ومحال الجزارة، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إنه خلال الحملات تم تحرير 697 مخالفة، منها 537 مخالف للحوم صالحه ومذبوحة خارج المجازر الحكومية، و152 مخالفة للحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي، وسحب 8 عينات للحوم وارسالها للمعامل للتأكد من مدي صلاحيتها.

حملات مستمرة بمركز العدوة 


وعلى صعيد آخر تواصل الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف المتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

بيطري المنيا تحرير 697 مخالفة خلال حملات رقابية بجميع المراكز خلال عام 2022
 


وفى ذات السياق،نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة بالتعاون مع التموين والإدارة الصحية والطب البيطري، حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة والمنافذ الغذائية والمخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.
قال أحمد خلف عبد العزيز رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للمخالفين، وجاءت المخالفات ما بين (ذبح خارج السلخانة - عرض سلع غذائية منتهية الصلاحية – عدم وجود شهادات صحية -عدم الإعلان عن الأسعار -عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية- منتجات مجهولة المصدر)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، تنظيم حملات تموينية مكبرة تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.
وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع حماية المستهلك وإدارة تموين ملوي والإدارة الصحية ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير 42 محضر مخالف، تنوعت بين " عدم وجود شهادة صحية عدم إعلان عن أسعار عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ نقص وزن " وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.