رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط بالمدن الجديدة.. الأماكن والشروط وتفاصيل التقديم

إعلان حجز قطع أراضي
إعلان حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط ضمن الطرح الحالي لقطع أراضي الإسكان للأفراد بالمدن الجديدة.

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية تفاصيل إعلان طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط ضمن الطرح الحالي لقطع أراضي الإسكان للأفراد.

أماكن طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط بالمدن الجديدة

تضمن طرح قطع الأراضي السكنية المتوسطة مدينتين من المدن الجديدة هما مدينة النوبارية الجديدة، مدينة العاشر من رمضان.

1- طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط بمدينة النوبارية الجديدة

تضمن طرح قطع الأراضي السكنية المتوسطة في مدينة النوبارية الجديدة وبالتحديد في منطقة ابني بيتك (أ.ب.ج) نحو 8 قطع أراضي سكنية، مساحة القطعة 150 متر مربع، والأرض جاهزة للتسليك الفوري.

2- طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط بمدينة العاشر من رمضان

أما طرح قطع الأراضي السكنية المتوسطة في مدينة العاشر من رمضان، فيوجد بالحي (22) مجاورة (1-2)، وقد تضمن الطرح 50 قطعة أرض سكنية بمساحات 276 متر مربع و209 أمتار مربعة، والأرض جاهزة للتسليم الفوري.

عدد قطع أراضي الإسكان المتوسط المطروحة وموعد الحجز

بلغ إجمالي قطع الأراضي السكنية المطروحة ضمن أراضي الإسكان للأفراد نحو 58 قطعة أراضي سكنية، منها 8 قطع بمدينة النوبارية الجديدة، و50 قطعة بمدينة العاشر من رمضان.

وحجز قطع الأراضي السكنية المتوسطة بدء منذ 8-12-2022 ومستمر حتى 7-2-2023، علمًا بأن الحجز يكونوا على موقع بنك التعمير والإسكان على الرابط (https://reserve.newcities.gov.eg).

شروط هامة لحجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 

كما أن الحجز دون أسبقية من أي نوع سواء كانت الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز أو حجز مبدئي لقطعة أرض أو تحويل جدية الحجز لقطعة الأرض.

 يشترط للحجز ألا يكون لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر قد سبق تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، حيث يتم توقيع إقرار بذلك يرفق بعد التوقيع عليه بالموقع الإلكتروني، وكذا يتم إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف دراسة الطلبات.

في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي المتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

ولن يتسنى للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة، والبالغة 25 ألف جنيه، بخلاف مصاريف الدراسة، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد – نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.

وفور انتهاء فترة الحجز (شهرين من بداية الحجز) سيتم البت من خلال الهيئة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيدًا لإطلاق الحجز التالي، بما يضمن استمرارية الطرح والقضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.