رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن التعديلات الجديدة على قيمة تأشيرات المصريين بالسعودية

 القوى العاملة تعلن
القوى العاملة تعلن التعديلات الجديدة على قيمة تأشيرات

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالمملكة العربية السعودية، بشأن قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية  بتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج المملكة، ومن ضمنهم المصريين العاملين بالمملكة.

قيمة رسوم تأشيرات الخروج والعودة من السعودية

وأوضح التقرير، الذي تلقته الوزارة من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس المكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن التعديل الجديد  ينص على أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 200 ريال للسفر مرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة.

وأكد التقرير، على أنه في حال كان المقيم خارج المملكة يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، وفضلًا عن 500  ريال لعدة سفيرات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة وفي حال كان خارج المملكة، يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

ونص تعديل المادة 38 من نظام الإقامة تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله إذا كانوا داخل المملكة.

 إنجازات القوى العاملة بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة خلال 2022

في سياق متصل، تُولي وزارة القوى العاملة، اهتمامًا كبيرًا بملف العمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار الحفاظ على حمايتهم ورعايتهم، وبُناءً عليه نشرت الوزارة؛ تقرير حصاد إنجازاتها في مجال العمالة غير المنتظمة خلال عام 2022.

رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة
جاءت إنجازات القوى العاملة لتحقيق الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، كاشفة عن قيام الوزارة بالمساهمة من خلال حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة، في صرف 210 ملايين و449 ألفًا و527 جنيهًا على الرعاية الاجتماعية لـ 208 آلاف و519 عاملًا، بالإضافة إلى 4 ملايين و960 ألفا و171 جنيها للرعاية الصحية استفاد منها 20383 عاملًا.

وأكدت وزارة القوى العاملة، إصدار شهادات تأمين ضد الحوادث الشخصية بإجمالي 249 ألفا و643 وثيقة لهذه الفئة من العمالة، لتأمينها ضد حالات العجز الكلي أو الجزئي والوفاة، وذلك خلال العام 2022.